الداخلية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه حقيقة انفجارات 6 أكتوبر والشيخ زايد.. وخبراء المفرقعات يمشطون المنطقة

واصلت الأجهزة الأمنية، تواجدها بكثافة في محيط الأماكن التي وردت إليها بلاغات كثيرة من المواطنين، بعدما انتابت حالة من القلق سكان مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد وحدائق الأهرام بسبب سماع دوى انفجار، الأمر الذي استدعاهم للاتصال بشرطة النجدة، في حين هرعت قوات من الدفاع المدني، وفرق من خبراء المفرقعات إلى موقع البلاغات، للوقوف حول حقيقة الأمر.

الداخلية تصدر بيان تكشف فيه التفاصيل

ومن جانبه، وفي أول رد فعل له، قال مدير الإدارة العامة للحماية المدنية اللواء مجدى الشلقانى أن الإدارة تقوم بفحص البلاغات بسماع دوى الانفجار، لافتاً خلال تصريحات خاصة، لـ”صدى البلد”، أن رجال المفرقعات يمشطون منطقة أكتوبر وحدائق الأهرام ولكن لم تعثر على شيء، وذلك تزامناً مع نفي مصدر أمني، بالإدارة العامة للحماية المدنية، ما تردد عن انفجار جسم أمام وحدة مرور مدينة 6 أكتوبر.

مصدر أمني يكشف سبب صوت الانفجار

هذا في الوقت الذي قال مصدر أمني، بمديرية أمن الجيزة، إن مصدر الصوت الذي استمع إليه سكان مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد حتى حدائق الاهرام، جار فحصه للتأكد من مصدره، مشيراً إلى أن كافة المنشآت والكنائس بأكتوبر آمنة وأن صوت الانفجار ربما يكون قادما من الجبل، وأشار إلى أنه يجري الآن فحص سبب الصوت ومصدره.

فيما كشف مصدر أمنى أخر، خلال تصريح صحفي، بأن الترجيحات الأولية تشير إلى أن سبب الانفجار قد يكون ناتج من أعمال المحاجر المنتشرة بمنطقة الواحات القريبة من مدينة 6 أكتوبر، أو تعود إلى كونها تدريبات عسكرية في منطقة الرماية.

الداخلية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه حقيقة انفجارات 6 أكتوبر والشيخ زايد.. وخبراء المفرقعات يمشطون المنطقة 1 12/4/2017 - 3:54 م

الداخلية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه حقيقة انفجارات 6 أكتوبر والشيخ زايد.. وخبراء المفرقعات يمشطون المنطقة 2 12/4/2017 - 3:54 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.