عاجل.. الحكومة:غلق المقاهي والمطاعم من 7مساء لـ6 صباحا لنهاية مارس


 أصدرت رئاسة الوزراء، منذ قليل، قرار يتضمن عدد من المواد التي تخص محاصرة انتشار فيروس كورونا، جاءت في مادته الأولي إغلاق  المطاعم والمقاهي والملاهي والنوادي الليلية وكذلك المراكز التجارية والمولات، بدء من الساعة السابعة مساءًا حتى السادسة صباحًا، وذلك أبتدءًا من اليوم حتى نهاية شهر مارس الجاري.

 

 كما تضمن قرار الغلق المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا بسبب الازدحام.

 

يطبق القرار من اليوم، ولا يسري تطبيقه على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها، التي تخدم المواطنين دون الاضطرار إلى التكدس والزحام.

 

وفيما أصدر الدكتور مصطفي  مدبولي، رئيس الوزراء، في وقت سابق عدد من القرارات إجراءات احترازية لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد، من ضمنها توقف حركة الطيران في جميع المطارات في مصر، وتخفيض عدد العاملين بالمؤسسات الحكومية إلى جانب تقليص ساعات العمل اليومية.

ويذكر أن مصر سجلت 200 حالة إصابة حتى الآن، في عدد من المحافظات تأتي على رأسهم محافظة الدقهلية التي سجلت حالتي وفاة  حتى الأن، ووضع أكثر من 300 أسرة في عزل ذاتى داخل منزله للاشتباه بإصابتهم بالفيروس القاتل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.