الحكومة توافق على فتح الإجازات للمصريين العاملين في الخارج التابعين لشركات الكهرباء

قام  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس باستعراض عدد من التقارير الخاصة بشأن الجهود المبذولة م وزيري الهجرة والكهرباء لفتح الإجازات للمصريين العاملين في الخارج والتابعين لقطاع الكهرباء، والذين لا يخضعون إلى قانون الخدمة المدنية، وذلك في إطار حرص الحكومة على إيجاد حلول للمشاكل التي تتعلق بالعاملين في الخارج، وذلك عن طريق تنسيق الجهود بين مختلف الوزارات.



إجازات العاملين في الخارج

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة عن استعداد الوزارة أن تقوم بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات لإيجاد الحلول المناسبة، وأشار أنه ق تم تقديم كافة التسهيلات لحل الموقف الخاص بإجازات العاملين بالخارج، مؤكدا أن وزارة الكهرباء وكافة الشركات التابعة لها لن تقف على الإطلاق عائقا أمام مصالح العاملين في الخارج.



قرار وزير الكهرباء

وقد أوضح وزير الكهرباء أن القرار الخاص بالموافقة على مد إجازات المصريين العاملين بالخارج، والذين يتبعون شركات قطاع الكهرباء في مصر، قد جاء بعد أن تم دراسة كافة الجوانب القانونية الخاصة بهذا الأمر، بالإضافة إلى أنه قد تم اتخاذ هذا القرار في إطار الحرص على مصلحة العاملين بالخارج.

وقد أوضحت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة أن صدور القرار الخاص بالضوابط التي يتم تطبيقها على مدد الإعارات وكذلك الإجازات الخاصة بدون أجر يأتي في إطار حرص الحكومة على الاهتمام بطلبات أبناءها العاملين في الخارج.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.