الحكومة تقرر مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات أسبوعين آخرين

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين، تأتي هذه القرارات، ضمن الإجراءات الاحترازية لمحاربة تفشي فيروس كورونا، في مصر.

الحكومة تقرر مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات أسبوعين آخرين 1 24/3/2020 - 2:52 م

 وقد  دعت رئاسة الوزراء إلى مؤتمر عاجل لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمحاربة فيروس كورونا، حيث  ناقش رئيس مجلس الوزراء، عدداً من الاقتراحات المهمة التي تخص محاصرة الفيروس القاتل، إلى جانب مناقشة بعض القضايا التي تخص قطاع السياحة العمالة غير المنتظمة في مصر.

جاء هذا المؤتمر بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

 

وفيما قرر مدبولي، خلال المؤتمر إلى فرض حالة الحظر على المواطنين من الساعة  لتخفيف التكدس في الطرقات ومع انتشار عدوى الفيروس القاتل في البلاد الذي انتشر بشكل سريع بين محافظات الجمهورية، وعدد من القرارات المهم التي تخص هذا الشأن

 

وتحاول الدولة  وضع خطة استراتيجية طويلة الأمد في حال  استمرت الأوضاع في مصر على هذا النحو من السوء.