الحكومة تحسم الجدل بشأن وقف صرف المعاشات لمن يمتلك سيارة

أوردت بعض المواقع الإلكترونية، وعدد من صفحات السوشيال ميديا أنباء تُفيد بوقف الحكومة المصرية، صرف المعاشات حال امتلاك أصحابها سيارة أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، فيما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنها غير صحيحة.

الحكومة تحسم الجدل بشأن وقف صرف المعاشات لمن يمتلك سيارة

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لوقف صرف المعاشات المستحقة حال امتلاك أصحابها سيارة أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم.

وزارة التضامن تؤكد صرف المعاش لجميع المواطنين

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، أن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال، وأن الدولة مستمرة في الوفاء بالتزاماتها تجاه جميع أصحاب المعاشات.

وفي السياق، فقد حدّد قانون إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد حالات إيقاف المعاش، التي تقتصر على أنصبة بعض المستحقين في معاش مورثهم بعد وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش، ويعاد توزيعها على باقي المستحقين في الحدود المنصوص عليها، ولم ينص القانون على إيقاف معاش صاحب المعاش على الإطلاق.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قرر ضم العلاوات الخميس لأصحاب المعاشات ليستفيد منها كل من خرج معاش بدءًا من أول يوليو 2006 لتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخلهم رغم ما تعانيه الدولة من ظروف صعبة تمر بها الآن واتخاذها العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الحكومة تحسم الجدل بشأن وقف صرف المعاشات لمن يمتلك سيارة 1 27/3/2020 - 1:10 م