الحالة صفر في مصر..وزير الإعلام يكشف سبب تفشي فيروس كورونا بمصر

تم الكشف عن الحاله صفر في مصر التي تعد هي سبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) في مصر حيث صرح وزير الإعلام أسامه هيكل أن فيروس كورونا المستجد بدأ يتفشى في مصر الشهر الماضي نتيجه عدوي تسببت بها سائحة أمريكية ذات أصول لاتينية كانت على متن باخره نيلية في محافظه الأقصر، وكانت هي تلك البداية التي من خلالها بدأ تاريخ انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر لتبدأ الجائحة العالمية في التصاعد لتصيب أكثر من 2000 مصري ومصرية.

سبب تفشي فيروس كورونا في مصر

سبب تفشي فيروس كورونا في مصر

وحسب تصريحات سيادته فإن هذه السيدة الأمريكية تسببت في نقل العدوى ل ٥٦ شخصاً آخرين، وكان هذا سبب بداية تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) في مصر.

وأضاف السيد وزير الإعلام أسامه هيكل في تصريحاته التليفزيونية أن الدولة قامت بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) حيث إن الدولة استفادت من تجارب الدول الأخري في كيفية التعامل مع هذا الوباء، وأيضاً في حالة التصاعد.

وأوضح وزير الإعلام أن الدولة مازالت مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد منها أن بعض الدول التي فشلت في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد كان بسبب عدم قيامها بالإستعداد لذلك، هذا بجانب الاستهتار الذي لوحظ من بعض أفراد شعوب تلك الدول مما أدي إلى انتشار هذا الفيروس.

أخبار فيروس كورونا في مصر

يذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية كانت قد أعلنت في بيانها عن تزايد معدلات الشفاء حيث ارتفع عدد الحالات المتعافيه من فيروس كورونا المستجد  والتي خرجت من مستشفيات العزل إلى ٤٤٧ حاله حتى الآن، وعدد الحالات التي تحولت نتائجها من إيجابية الي سلبية قد ارتفع إلي ٥٨٩ حاله من بينهم أل ٤٤٧ متعافي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.