الذكرى الثانية على وفاة نجم الكوميديا الراحل “سمير غانم”

حلت أمس الذكرى الثانية لوفاة نجم الكوميديا الراحل سمير غانم، الذي غاب عن عالمنا في العشرين من شهر مايو عام 2021 بأحد المستشفيات، عقب إصابته بفيروس كورونا وفي 19.

كان الراحل سمير غانم قد ولد في الخامس عشر من شهر يناير عام 1937، وتخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وأحب التمثيل منذ صغر سنه، وكانت بدايته عندما التقى بصديقيه جورج سيدهم والضيف أحمد، وصنعوا فرقة مسرحية كانت تسمى في حينها، فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وقد استمرت الفرقة بتقديم المسرحيات والأفلام الكوميدية، بالإضافة إلى أشهر الاسكتشات الكوميدية في السينما المصرية والمسرح، حتى وفاة صديقه الضيف أحمد، فتم حل فرقه ثلاثي أضواء المسرح عام 1970، بعدها بدأت مشاركات سمير غانم في الأفلام بمفرده، حيث شارك في 150 فيلما سينمائيا أبرزها، أميرة حبي أنا، أهلا يا كابتن، ولاد الحلال، واحنا بتوع الأتوبيس، والبنات عايزة إيه.

وقدم على شاشة التلفزيون 70 مسلسلا، أشهرها حكاية ميزو، كابتن جودة، أهلا فطوطة، وفي الأعوام الأخيرة شارك في مسلسل الكبير أوي، بجانب ابنته الفنانة دنيا سمير غانم والنجم أحمد مكي،

كما شارك نجم الكوميديا في الثمانينيات في تقديم فوازير رمضان الذي قدم فيها شخصية سمورة، وشخصيته الشهيرة فطوطة، وما زالت تعرض على شاشات التلفزيون حتى الآن.
وقدم الراحل سمير غانم عددا كبيرا من المسرحيات منها، مسرحية المتزوجون، ومسرحية أخويا هايص وأنا لايص، ومسرحية دو ري مي فاصوليا، وغيرها.
تزوج نجم الكوميديا الراحل سمير غانم من الفنانة دلال عبد العزيز، وكانت هذه أهم محطات حياته عام 1984، وأنجب منها ابنتيه إيمي سمير غانم والفنانة دنيا سمير غانم، نجمتي السينما والتلفزيون حاليا.
وقد توفي الراحل سمير غانم في يوم 20/5/2021، عقب إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19، لتلحق به زوجته وحب عمره الفنانة دلال عبد العزيز، التي كانت مصابة هي أيضا بفيروس كورونا، ولم تعلم بوفاة زوجها وحب عمرها، إلى أن توفيت بعده هي أيضا بشهور قليلة.

دنيا سمير غانم وشقيقتها ايمي أثناء دفن والدهما الراحل سمير غانم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد