الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن التعريفة الجديدة لمياه الشرب والتنفيذ من أول أغسطس الجاري

تشهد الدولة المصرية موجه كبيرة من ارتفاع أسعار السلع والمنتجات سواء المصرية أوالمستوردة خلال هذه الأيام، وخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري والحكومة المصرية بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، مما أدى في النهاية لزيادة حالة التضخم في الدولة وتقليل القدرة الشرائية للمواطنين محدودي الدخل والبسطاء.

التعريفة الجديدة لمياه الشرب

كانت الحكومة المصرية قد أصدرت قراراً خلال الأيام الماضية برفع أسعار البنزين والسولار أو المواد البترولية ” المحروقات” خلال الفترة الماضية، حيث نتج عنه رفع العديد من أسعار السلع والمنتجات، حيث رفع ذلك سعر بعض الخدمات المقدمة للمواطن المصري، حيث يعاني العديد من المواطنين المصريين خلال هذه الفترة من ارتفاع أسعار الخدمات وخاصة الكهرباء والمياه.

حيث جاء اليوم القرار الجديد لرئيس الوزراء المصري المهندس ” شريف إسماعيل” برقم 1730 لسنة 2017، والذي يوضح تطبيق التعريفة الجديدة على مياه الشرب، والتنفيذ من أول أغسطس الجاري 2017، حيث تم نشره في الجريدة الرسمية.

حيث تحاول الحكومة المصرية الحالية رفع العبء عن المواطن قدر الإمكان، وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار، حيث أصدرت منذ أيام قلائل رفع الدعم المطبق على البطاقات التموينية للمواطن من 21 جنيهاً إلى 50 جنيهاً في سابقة هى الأولى من نوعها، وذلك بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ينتظر الموطن المصري من الحكومة المصرية خلال هذه الفترة العديد من الخدمات وتراجع الأسعار مرة ثانية سواء في المنتجات أو الخدمات المقدمة لهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا للحكومه الي بنحاول ترفع الاعباء عن المواطنين ‘فبترفع اسعار جميع الحاجات الساسيه التي يحتاجها المواطن وكما تقولون وهذا يصب في مصلحة الكوطن وان بقترح كفايه صب علينا لاننا غرقنا