“التنظيم والإدارة” يُعلن عن حالات الحصول على إجازة خاصة بدون أجر.. ويكشف عن مفاجأة “السيسي” للموظفين وتنفيذها فورًا

أوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في كتبه الدوري، ضوابط اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، الصادرة في مايو 2017، بجميع التفاصيل الشارحة له، ومن بين ما يتضمنه القانون، حالات حصول موظفي الجهاز الإداري للدولة، على إجازات خاصة بدون أجر، في الوقت الذي كشف فيه، المستشار “محمد الجميل”، رئيس الجهاز، عن مفاجأة من الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

التنظيم والإدارة - حصر- الموظفين - المدرجين - علي - قوائم - الإرهاب - تمهيداً - لفصلهم

حالات حصول الموظفين على إجازة بدون أجر

  • منح العاملين المرافقين لأزواجهم، سواء كانوا أزواجا أو زوجات، إجازات خاصة مفتوحة بدون أجر، إذا زادت مدة بقاء الزوج أو الزوجة في الخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر.
  • حصول الموظف على إجازة بموجب تقديمه طلبا مكتوبا يبدي فيه أسباب طلب الحصول على الإجازة، وفي هذه الحالة، تقدر السلطة المختصة موافقتها أو رفضها وفقا لحاجة العمل.
  • حصول العاملة بالجهاز الإداري للدولة على إجازة خاصة بدون أجر، لرعاية الطفل لمدة عامين على الأكثر في المرة الواحدة، وبحد أقصى 6 أعوام طوال مدة عملها بالخدمة المدنية.

السيسي يوجه بسرعة حل مشكلات الموظفين

ومن ناحية أخرى، وخلال تصريحه لصحيفة “الوطن”، بأن الجهاز وغيره من مؤسسات الدولة، تلقت تعليمات وتكليفات مشددة، من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرروة حل مشاكل وأزمات الموظفين في كافة قطاعات الحكومة، قبل أن يلجأوا للقضاء والمحاكم، فضلاً عن تيسير أمور العاملين للوصول إلى جهاز إداري كفء، قادر على تحقيق الإنجازات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.