التموين: 4 خطوات لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

في ظل مساعدتها للمواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية  في تعليماتها لمديريات التموين على مستوى الجمهورية عن 4 خطوات لإضافة المواليد الجدد، وذلك لتجنب حدوث ازدواج بين بطاقة التموين وبطاقة الخبز، بحيث تتم عملية الإضافة على بطاقة واحدة فقط، حيث أن عملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية تمر بدورة عمل من 4 أفراد بمكاتب التموين كالتالي:-

خطوات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

الأول:- موظف الخدمة ويقتصر عمله على تسليم الاستمارة للمواطن.

الثاني:- موظف الاستعلام ومهامه هي:-

1- استلام الاستمارة من المواطنين والاستعلام عن البطاقة التموينية هل سارية أم موقوفة ومراجعة صحة بيانات الأفراد المسجلين على البطاقة.

2- إذا ما وجد أي خطأ  في بيانات البطاقة وبيانات الأفراد المقيدين بها، يقوم بإعادة البطاقة مرة أخرى للمواطن.

3- يتم التنبيه على المواطن على التوجه إلى موقع دعم مصر من أجل تحديث بيانات البطاقات ثم العودة إلى مكتب التموين مرة أخرى ويمكن الدخول عليه بالضغط هنا.

الثالث:- هو الموظف الذي يقوم بإدخال البيانات.

الرابع:- هو الموظف الذي يقوم بالتسجيل الدفتري للبطاقة ويقوم بإعطاء إيصال للمواطن مكتوب فيه أسم الموظف المستلم والتاريخ الذي تم تقديم الاستمارة فيه ورقم الاستمارة في الدفتر.

بعد ذلك يقوم مكتب التموين بفرز جميع الاستمارات المقدمة من المواطنين، والاتصال بالمواطنين الذين ثبت وجود مشكلة تمنعهم من استلام البطاقة، والتبية عليهم بإعادة دورة العمل السابقة مرة أخرى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.