الارصاد: فرصة سقوط الامطار مستمرة حتى نهاية الاسبوع الجاري وموجه جديدة أخرى الاسبوع المقبل


تشهد مصر هذه الايام موجة جديدة من موجات الطقس السيىء ، وحالة الطقس السائدة هو طقس بارد خلال النهار على كافة الانحاء، شديد البرودة ليلاً وما يزيد الشعور ببرودة الطقس هو النشاط الكبير للرياح.

ولهذا قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع خلال الساعات المقبل أن تخف سرعة الرياح بداية من يوم غداً الثلاثاء، إلا إنه ما زالت هناك فرصة لسقوط الامطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ومن الممكن أن تمتد إلى القاهرة بنهاية الاسبوع الجاري.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأن درجات الحرارة ما زالت أقل من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال بأن درجات الحرارة العظمي بالقاهرة تترواح ما بين 14 إلى 15 درجة والصغري ما بين 7 إلى 8 درجات حتى نهاية الاسبوع الجاري.

وناشد الدكتور أحمد عبد العال المواطنين بضرورة مواصلة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة نظراً لبرودة الطقس، والبعد عن الاماكن المكشوفة بسبب سرعة الرياح المثيرة للرمال والآتربة.

موجة جديدة من موجات الطقس السيىء الأسبوع المقبل:

قال الدكتور وحيد سعودي خبير هيئة الارصاد الجوية، بأنه من المتوقع عودة الموجة الباردة مرة أخري بداية من يوم الاحد المقبل الموافق 13 يناير 2018 وذلك بنسبة 70%، وذلك بسبب وجود منخفض جوي قوي فوق سطح البحر المتوسط وسيكون مصحوب بهبوب رياح شمالية غربية قادمة من وسط أوروبا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.