الأرصاد توجه تحذيراً للمواطنين والمسئولين.. موجه جديدة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن حالة الطقس المتوقعة أواخر الاسبوع الجاري، وذلك في بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية كشف فيه رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال عن تعرض كافة محافظات الجمهورية لموجة من موجات الطقس السىء، تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 5 ديسمبر 2018 وتستمر لمدة 72 ساعة، على أن يكون ذروة تلك الموجه اليوم التالي الخميس الموافق 6 ديسمبر2018.

طقس الخميس

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، بأنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد مساء يوم الأربعاء إلى القاهرة، وسيناء ومدن القناة، وبعض المناطق في جنوب البلاد وتكون غزيرة ورعدية في بعض الاحيان، نتيجة لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، بأن تلك الموجة من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية سوف يصاحبها نشاط للرياح على شمال البلاد وتمتد إلى شمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والاتربه في بعض المناطق وخاصة المكشوفة منها مما يؤدي إلى زيادة الاحساس ببرودة الطقس مع اضطراب في الملاحة في البحر المتوسط.

وحالة الطقس السائدة بصفة عامة خلال تلك الموجة من حالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية، هو طقس مائل للبرودة نهاراً، بارد ليلاً على كافة الانحاء.

سدرجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم الجمعة  كالتالي:

المناطق درجات الحرارة المتوقعة
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين 20 إلى 21 درجة مئوية
السواحل الشمالية الغربية ما بين 19 إلى 20 درجة.
محافظات الوجه البحري والقاهرة من 19 إلى 20 درجة
محافظات شمال الصعيد من 20 إلى 21 درجة
جنوب الصعيد من 22 إلى 23 درجة
جنوب سيناء ما بين 23 إلى 24 درجة

وتهيب هيئة الأرصاد الجوية بكافة المسئولين بكافة المحافظات وخصوصا المعرضة لسقوط أمطار غزيرة بإتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة تلك الموجة من حالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية للتخفيف من الاثار السلبية لها.