الإسكان تطرح 17 ألف شقة للحجز أبريل المقبل.. مساعد الوزير: مساحة الوحدات تصل لـ180 مترا والتنفيذ يسير بمعدلات قياسية.. والانتهاء من تشطيب الوحدات أكتوبر

كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، عن طرح أول 17 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات مختلفة تتراوح من 130 مترًا وحتى 180 مترًا اعتبارًا من شهر أبريل المقبل، وذلك عقب الانتهاء من طرح الأراضى الخدمية والسكنية للمطورين العقارين”.

الإسكان تطرح 17 ألف شقة للحجز أبريل المقبل.. مساعد الوزير: مساحة الوحدات تصل لـ180 مترا والتنفيذ يسير بمعدلات قياسية.. والانتهاء من تشطيب الوحدات أكتوبر 1 13/2/2017 - 9:25 م

العاصمة الإدارية مشروع مستقبل مصر

وأضاف المهندس خالد عباس، أن تنفيذ الحى السكنى تسير بمعدلات جيدة، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ كافه الوحدات في وقت زمنى قياسى، وخاصة أن هناك متابعة بصفة شبه يومية من وزير الإسكان على المقاولين لسرعه الانتهاء من هذا المشروع القومى لأنه يعد حلم مصر المستقبل وانه من المتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا من كافة المستثمرين ورجال الأعمال والمواطنين، وخاصة أن المدينة تتم بمعايير ومقاييس جيده للغايه وصفات المدينة الذكية، حيث يتم التحكم في البنية الأساسية والإنارة ومحطات الكهرباء وخلافه عن طريق النت.

من جانبه، أكد المهندس مدحت منير، مساعد رئيس قطاع القاهرة الكبرى بشركة المقاولون العرب، أن الشركة تنفذ 77 عمارة سكنية في الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الأولى، في المجاورة الثامنة والمجاورة السادسة، وذلك على نموذجين بإجمإلى 2384 وحدة سكنية، لافتا إلى أن العمارة تتكون من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات.

كراسات الشروط الخاصة بأراضى العاصمة الإدارية

وبما يتعلق بطرح كراسات شروط أراضى العاصمة الإدارية الجديدة، كشفت مصادر مطلعة، أنه تم بيع عدد 74 كراسة حجز شروط أراضى العاصمة الإدارية، خلال أول يوم فتح باب طرح كراسات الشروط، مضيفة أن بيع هذه الكمية من كراسات الشروط تؤكد نسبة الإقبال الكبير من المطورين وخاصة كبار شركات التطوير العقارى على أراضى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت المصادر، أن كافة الشركات المتقدمة والتي ستحصل على أراضى الطرح الأول ستتمتع بالخصم الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي ويصل لـ25%، لافتة إلى أن بيع أراضى العاصمة الإدارية الجديدة سيكون من خلال الأظرف المغلقة وليس من خلال قرعة أو مزاد علنى.

يذكر أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة فتحت أبوابها لاستقبال الراغبين من الشركات الكبرى في شراء كراسات شروط حجز 1500 فدان.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.