الأرصاد تكشف حالة الطقس بالتزامن مع دخول فصل الصيف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس الأيام المقبلة، بالتزامن مع دخول فصل الصيف بشكل رسمي في الـ 21 من شهر يونيو من كل عام، والمعروف عنه بارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير عن باقي أيام العام بسبب اقتراب الأرض من الشمس، حيث أوضحت الهيئة أن البلاد تتعرض إلى مرتفع جوي قادم من جنوب أوروبا خلال الأيام المقبلة والذي يساعد في استقرار درجات الحرارة بشكل كبير.

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9-3-2021

طقس الأيام المقبلة مع دخول الصيف رسميا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس الأيام المقبلة سيكون مستقر حيث يستمر طقس مائل للحرارة علي محافظات القاهرة الكبري وعلي محافظات الوجه البحري، ويكون معتدل علي مناطق جنوب سيناء وعلي مناطق السواحل الشمالية، أما شمال الصعيد فيكون الطقس حار وشديد الحرارة علي محافظات جنوب الصعيد.

معدلات طبيعية ومرتفع جوي قادم من أوروبا

وحسب خبراء الأرصاد ستحافظ درجات الحرارة علي المعدلات الطبيعية لها، علي الرغم من اقتراب فصل الصيف المقرر له أن يبدأ يوم الأثنين المقبل 21 من شهر يونيو، حيث يتوقع الخبراء أن تواصل درجات الحرارة في معدلاتها دون أي ارتفاع جديد وذلك بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي قادم من جنوب أفريقيا.

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم السبت 13-3-2021
الأرصاد تكشف حالة الطقس بالتزامن مع دخول فصل الصيف

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وأوضح الخبراء أن المرتفع الجوي الأوربي يساعد في استقرار درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة علي النحو التالي:

القاهرة: تترواح درجات الحرارة في محافظات القاهرة الكبري خلال الأيام المقبلة بين 34 و35 درجة.

السواحل الشمالية: تصل درجة الحرارة في محافظات السواحل الشمالية إلي 28 درجة خلال الأيام المقبلة.

شمال الصعيد: تترواح درجات الحرارة في محافظات شمال الصعيد في الأيام الأخيرة بين 36 إلي 38 درجة مئوية. جنوب الصعيد: تصل درجة الحرارة في جنوب الصعيد خلال الأيام المقبل إلي 42 درجة مئوية.

ذروة ارتفاع درجة الحرارة

وكشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد نشاط للرياح بشكل مستمر والذي يساعد في استمرار الجوء اللطيف ويخفض من الإحساس بالحرارة، علي أن تكون ذورة ارتفاع درجات الحرارة بشكل يومي من الساعة الثانية عشر ظهرا وتستمر حتي الساعة الثالثة عصرا حيث تكون أشعة الشمس أكثر سطوعا.
ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشرة في وقت الظهيرة ويفضل ارتداء ملابس قطنية ويكون هناك غطاء للرأس وتناول السوائل والماء بشكل مستمر لتخفيف من الشعور بالحرارة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.