الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة ورعدية على جمهورية مصر العربية بداية من غدا

أصدرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية المصرية بيان يوضح حالة الطقس بداية من غداً الأربعاء الموافق 13-11-2019 وحتى يوم الجمعة الموافق 15-11-2019، حيث صرح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أشرف صابر بأن جمهورية مصر العربية سوف تشهد موجة من الأمطار الغزيرة والرعدية على مدار ثلاثة أيام وهم الأربعاء والخميس والجمعة.

الأرصاد الجوية

كما أضاف د أشرف صابر بأن هذا الطقس الشديد سوف يشمل السواحل الشمالية والوجه البحري، فسوف تسقط الأمطار بشكل غزير ورعدي خاصة يوم الخميس القادم الموافق 16-11-2019 وسوف تتحسن الأحوال الجوية بداية من يوم السبت القادم الموافق 18-11-2019.

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الـ 72 ساعة القادمين

كما أضاف د أشرف صابر بأن هذا الطقس السيء سوف يضرب سلسلة جبال البحر الأحمر ومناطق جنوب سيناء بحيث سوف تكون هناك الأمطار الغزيرة تصل إلى حد السيول، ومن هنا قام بنصح جميع المواطنين الذين يستقلون السيارات ويمشون من هذه المناطق عليهم بالتزام الهدوء في القيادة لتفادي حدوث الحوادث خاصة على الطرق السريعة.

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كما يتوقع انخفاض درجات الحرارة بقيمة تتراوح ما بين 4 درجات إلى 5 درجات مئوية وبعد هذه الفترة المحددة بداية من الغد وحتى يوم الجمعة سوف تعود درجات الحرارة إلى طبيعتها لهذا الوقت فيصبح الطقس بداية من يوم السبت معتدل نهارا ومائل للبرودة ليلا.

كما تطلب الهيئة العامة للأرصاد الجوية من جميع المسئولين باتخاذ كافة الوسائل للتصدي لمياه الأمطار ومواجه هذه الموجه من الطقس السيئ، ومن يريد التواصل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية ومعرفة حالة الطقس علية الاتصال بهذا الرقم  24646721.

شاهد الفيديو:


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.