إنطلاق فعاليات مؤتمر حكاية وطن

إنطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر”حكاية وطن” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي انعقد في أحد فنادق القاهرة، والذي وسيستمر لمدة 3 أيام،  ويتم خلال هذا المؤتمر إستعراض إنجازات الوطن على مدار 4 سنوات.

إنطلاق فعاليات مؤتمر حكاية وطن 1 18/1/2018 - 4:50 ص

ويشارك في المؤتمر، عدد كبير من الشباب وكبار رجال الدولة، ويجيب فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي على الأسئلة التي طرحت في مباردة “أسال الريس”.

وألفي  الرئيس عبد الفتاح السيسي خطاباً خلال المؤتمر قائلاً”أنني لم أتردد حينما طالبتم مني الترشح لرئاسة الجمهورية، وتوليت الأمانة وقررت أن أكون مواطناً مصرياً، واخترتموني وقررت أن أكون مواطناً مسئولاً لحماية بلده منذ اللحظة الأولي”.

وأضاف أيضا”أخترت الصراحة طريقاً وصرحتكم بحجم التحديات والمخاطر وحقائق الأوضاع على الأصعدة السياسية والإجتماعية والإقتصادية والإجتماعية، وقولت لكم بكل وضوح إن إعادة بناء الدولة المصرية وإحداث تغيراً حقيقياً في حياة المصريين وأبنائهم يستلزم منا جميعاً العمل الشاق والتضحيات حتى نصل جميعاً إلي الهدف المنشود”.

و أوضح أيضاً” وقد بلغتكم في غير ذات مرة إنني بمفردي لا استطيع أن أحقق شئ، ولكننا معنا نستطيع أن نقهر أعته التحديات، ولا استطيع بمفردي أبداً”.

وأكد أيضاً” لا يستطيع أي رئيس يوقف مكاني هنا أن يفعل شئ بدون المصريين، وسبيلنا هو التوحد حول الوطن والإصتفاف من آجله وأن نصنع لبلدنا مجداً يليق بها وتاريخ يفخر بيه الأجيال في المستقبل، فمنذ أن بدأنا في 8 يونيو 2014 مسيرة العمل الوطني معناً، كانت الرؤية واضحة مستمدة من آمال وتطلوعات هذا الشعب العظيم”.

وأشار أيضاً” كان إختياري واضحاً حيث قررت أن اقتحم المشكلات، وأوجه التحديات في مسيرات متوازية؛ وذلك من أجل إيجاد حلولاً حقيقية ولا نرتكز على حلول وقتية”.

وأوضح أيضاً”قد كانت فلسفة مسار العمل الوطني في هذه الرؤية قائمة على أهداف أربعة وهي: أولاً توفير فرص عمل لملايين الشباب المصري؛ من أجل التقليل من البطالة، وذلك من خلال إطلاق حزمة من المشروعات. ثانياً تقديم مصر بصورة جديدة للعالم كاساحة عمل حتى تعود إلي مكانتها الدولية، ثالثاً إنشاء قاعدة صلبة للبناء الصناعي؛ وذلك من أجل تحويل مصر إلي مركز صناعي متقدم، وإنشاء محطات لتوليد الكهرباء ومياة الشرب، وإنشاء مطارات حديثة ومواني متطورة، رابعاً تحصين الدولة المصرية في مواجهة التحديات والمخاطر”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.