إجازة 6 أكتوبر 2017: موعد إجازة السادس من أكتوبر للعاملين في القطاعين العام والخاص

إجازة 6 أكتوبر 2017، قام رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بتحديد موعد إجازة يوم 6 أكتوبر من العام الجاري، حيث يبحث الكثير من المصريين عن موعد إجازة السادس من أكتوبر، والتي تحتفل بها جمهورية مصر العربية من كل عام، إحياءاً لذكرى حرب السادس من أكتوبر المجيدة عام 1973، والتي انتصر فيها الجيش المصري على إسرائيل.

إجازة 6 أكتوبر 2017 : موعد إجازة السادس من أكتوبر للعاملين في القطاعين العام والخاص

ويحتفل المصريون هذا العام بالذكرى الرابعة والأربعين لعيد النصر، والتي تأتي هذا العام يوم الجمعة القادم الذي يوافق السادس من أكتوبر.

من جهته قام المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة المصرية بإصدار قراراً اعتبر فيه أن الخميس القادم سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العالمين في الدولة بمناسبة الاحتفال بذكرى حرب أكتوبرالمجيدة.

موعد إجازة 6 أكتوبر هذا العام:

وكانت هناك عدة انباء تفيد بأن يوم السبت القادم الموافق السابع من أكتوبر هو يوم إجازة رسمية بدلاً من يوم الخميس إلا أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل قد حسم حالة الجدل الدائرة بعد الاعلان بشكل رسمي عن موعد إجازة السادس من أكتوبر لتكون يوم الخميس القادم الذي سيوافق الخامس من أكتوبر.

وسيكون يوم الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الحكومي في كافة  الوزارات والهئيات العامة والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال.

وزارة القوى العاملة وإجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص:

منشور وزارة القوى العاملة عن إجازة 6 أكتوبر
منشور وزارة القوى العاملة عن إجازة 6 أكتوبر

من جهة أخرى قامت وزارة القوة العاملة بمخاطبة المدريات تفيد بأن يوم إجازة 6 أكتوبر إجازة رسمية بأجر كامل لكافة العاملين في القطاع الخاص، كما أن لصاحب العمل الحق في تشغيل العامل في هذا اليوم في حال الاحتياج لذلك، على أن يحصل العامل على أجر إضافي نظير عمله في هذا اليوم.

وأكدت وزارة القوى العاملة في بيانها الصادر بخصوص إجازة عيد النصر الرابع والأربعين ” إجازة 6 أكتوبر” أنها ستكون يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر للعاملين في القطاع الخاس أسوة بالعاملين في القطاع الحكومي، حيث اعتبرت القوى العاملة أن يوم الخميس ضمن الإجازات الرسمية بأجر كامل للعاملين في القطاه الخاص وفقاً للقانون الذي ينصف على أنه من حق العامل الحصول على إجازة الأعياد بأجر كامل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of Abdo Magdi
    Abdo Magdi يقول

    الخميس إجازة للقطاع الخاص والحكومي

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    يوم 6 اكتوبر اجازه للعاملين بالقطاع الخاص مهو كده ولا كده يوم الجمعه اجازه للقطاع الخاص فهمنا ايه احنا من الهرى ده

  3. Avatar of اشرف
    اشرف يقول

    آخر حاجه يفكروا فيها موظف القطاع الخاص المطحون فين قرار الإجازة يا سيادة وزير القوى العاملة