إجازة 25 يناير 2018 للعاملين في القطاع العام والخاص بأجر كامل

يحتفل المصريون بذكرى ثورة 25 يناير هذا العام، والتي ستوافق الخميس القادم، وتعد ذكرى ثورة 25 يناير هي ثورة شعبية قام بها الشعب المصري ضد النظام السابق في عام 2011، والتي عبر فيها الشعب المصري  للعالم كافة عن إرادته، في مشهد لاقى استحسان الجميع.

إجازة 25 يناير 2018: موعد عطلة الخامس والعشرين من يناير للعاملين في القطاع العام والخاص

وسيكون عيد ثورة 25 يناير هذا العام إجازة رسمية في مختلف الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع العام، وسيكون هذا اليوم هو إجازة رسمية مدفعوعة الأجر لكافة العاملين في المؤسسات الحكومية ومختلف الوزارات.

إجازة 25 يناير للقطاع الخاص:

من جهته قال وزير القوى العاملة محمد سعفان بأن يوم الخميس القادم الموافق الخامس والعشرين من يناير الجاري سيكون إجازة بأجر كامل لجميع العاملين في القطاع الخاص، وذلك طبقاً لأحكام المادة 52 من قانون العمل، والذي يحدد أن الأعياد الدينية والرسمية في مصر إجازة بأجر كامل.

وقد صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان بأن يوم الخميس الموافق 25 يناير الحالي سيكون إجازة بإجر كامل لكافة العاملين في القطاع الخاص المخاطبين بقانون العمل، كما يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل تشغيله، بشرط أن يستحق العامل في هذه الحالة أجر مضاعف عن أجره الأساسي.

وتُعد إجازة ثورة 25 يناير الجاري هي ثاني إجازات يحصل عليها المواطنين في الدولة هذا العام، وذلك بعد أن حصلوا على إجازة عيد الميلاد يوم السابع من يناير الجاري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.