أهم الأخبار والخدمات السعودية التي يهتم بها المصريين

تقدم المملكة العربية السعودية عدد من الخدمات التي تسهل على المواطنين عملية الاستعلام عن أي خدمة أو استفسار عن طلب مُقدم، وأصبحت المملكة الأن تقدم هذه الخدمات في صورة إلكترونية كاملة، حيث أصبح عدد كبير من المواطنين يستعمل المنصات الإلكترونية بسهولة ويسر، وتعد معظم الخدمات الأن إلكترونية إن لم تكن كل الخدمات، يأتي ذلك في ظل التقدم الملحوظ لنظام التحول الرقمي السائر في المملكة العربية السعودية.

التأمينات الاجتماعية والاستعلام عن رقم الهوية

يبحث عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن التأمينات الاجتماعية استعلام عن رقم الهوية الخاص بالمواطن، وتعد خدمة التأمينات الاجتماعية واحدة من أهم الخدمات الموجودة داخل المملكة حيث يستفيد منها عدد كبير جداً داخل المملكة، ويتيح الموقع الرسمي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عدد من الخدمات لأصحاب المعاشات أو كل مستفيد من الخدمة التأمينية.

وللاستعلام عن رقم الهوية الخاص بالتأمينات يتم الدخول على الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية، وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على التحقق وإدخال رقم السجل المدني الخاص بك، وفي الأخير الضغط على كلمة استعلام ليظهر لك كل التفاصيل الخاصة بالتأمينات الاجتماعية.

طريقة حجز موعد رخصة قيادة للنساء

تعتبر عملية حجز موعد رخصة قيادة للنساء واحد من أهم الموضوعات التي تحظى بنسب بحث كبيرة، وتقدم منصة أبشر الإلكترونية طريقة سهلة وبسيطة للنساء لحجز موعد محدد لرخصة القيادة بل معرفة أيضاً مواعيد انتهاء الرخصة وتجديدها، ويتم تحديد موعد محدد في يوم محدد لرخصة القيادة، وسهلت منصة ابشر كثيراً على المستفيدين من خدمات المرور حيث أصبح الحجز إلكترونياً بدلاً من التزاحم والتكدس في الأماكن الحكومية.

ويتم الحجز عن طريق عدد من الخطوات السهلة والبسيطة أولها الدخول إلى المنصة الإلكترونية أبشر، ثم الضغط على أفراد وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب، وبعد ذلك إدخال رمز التحقق والبحث عن كلمة مواعيد واختيار المرور، بعد ذلك ستنتقل إلى عدد من الخطوات السهلة التي يطلب من خلالها عدد من البيانات والتفاصيل لإتمام عملية الحجز.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

تعتبر المخالفات المرورية عقبة تقابل عدد كبير من سائقي السيارات، حيث يقع عدد كبير منهم في المخالفات ويتعرض للعقوبة ويبحث كل شخص عن طريقة يستعلم بها عن مخالفاته المرورية كي يتمكن من تسديد المخالفات وإلغاء العقوبة، وللاستعلام عن المخالفات المرورية للشخص أو الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر، هناك عدة طرق أبرزها الطريقة الأشهر عبر منصة ابشر الإلكترونية.

وتوفر منصة أبشر الإلكترونية هذه الخدمة للمستخدمين عبر الإنترنت بصورة إلكترونية حيث يستعلم المواطن عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أو رقم الهوية بعدد من الخطوات السهلة والبسيطة، يدخل المواطن إلى الموقع الرسمي للمنصة الإلكترونية أبشر ويبدأ في إتباع الخطوات بعد تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور حتى يتمكن من الاستعلام عن المخالفات ويستطيع أيضاً تسديد المخالفات عبر المنصة الإلكترونية الأشهر في المملكة العربية السعودية.

طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر

يلجأ عدد كبير من المواطنين داخل المملكة إلى تغيير رقم الجوال في أبشر، ويرجع ذلك لعدة أسباب أبرزها ضياع رقم الجوال الذي تم استخدامه من قبل في المنصة الإلكترونية أبشر، وتعد عملية تغيير رقم الجوال سهلة وبسيطة جداً في ظل الطرق التي أصبحت متاحة بكثرة حيث يتوفر أكثر من طريقة لتغيير الرقم من داخل تطبيق أبشر أو عبر المنصة الإلكترونية والموقع الرسمي أو من خلال الخدمة الذاتية، وكل هذه الطريق تتيح نفس الخدمة التي يتمناها المستخدم.

ولتغيير رقم الجوال عبر تطبيق أبشر أولاً البحث عن الخدمات الذاتية ثم الضغط عليها والضغط على القائمة الجانبية الظاهرة ثم اختيار رقم الجوال. بعدها مباشرة ستظهر أمامك خانة فارغة لإدخال رقم الجوال الجديد ثم نقوم بإدخاله ومن ثم الضغط على تأكيد وفي الأخير نختار حفظ ليتم حفظ جميع التغيرات التي تمت لتغيير رقم الجوال.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يبحث عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن طريقة تمكنهم من استعلام عن فاتورة كهرباء برقم الحساب، ويسعى كل مواطن في الاستعلام وتسديد المستحقات حتى لا يتراكم عليه أي فواتير ويضطر إلى دفع غرامات مع الفواتير القديمة المستحقة لذا تقدم المملكة خدمات إلكترونية سهلة وبسيطة جعلت عملية الاستعلام أسهل مما يمكن.

وللاستعلام عن مجموعة الفواتير المستحقة هناك عدد من الخطوات السهلة، حيث يدخل المواطن على الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية، ثم يقوم بعملية تسجيل الدخول واختيار الخدمات ثم خدمة استعلام عن الفواتير واختيار اشتراك الفواتير الثابتة، والبدء في إدخال رقم الحساب بدقة حتى يتم عرض كل التفاصيل الخاصة بالمستحقات المالية الذي يجب تسديدها للشركة.

تسجيل الدخول في أبشر

يعتبر تطبيق أبشر أفراد واحد من أهم التطبيقات داخل المملكة العربية السعودية حيث يقدم عدد كبر جداً من الخدمات الإلكترونية للمواطنين داخل المملكة، ولذلك يبحث عدد كبير عن أبشر أفراد تسجيل دخول كي يتمكنوا من الدخول على المنصة الإلكترونية أبشر والاستفادة من الخدمات المقدمة، وأبرز الخدمات المقدمة هي الاستعلام عن عدد من الخدمات أبرزها صلاحية الإقامة وصلاحية الرخصة وحجز مواعيد المرور وغيرها.

ولتسجيل الدخول إلى تطبيق أبشر لأول مره يجب تحميل التطبيق أولاً ثم إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات والتفاصيل المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية، وأصبح هذا التطبيق من الضروريات لأي مواطن موجود داخل المملكة العربية السعودية لكي يستفيد من الخدمة الإلكترونية الخاصة بالخدمات.

بطاقة شحن سوا والرصيد المجاني

يتعرض في بعض الأحيان عدد كبير من المستخدمين لنفاذ الرصيد أثناء إتمام مكالمة تليفونية، لذلك يعتبر المواطن أن خدمة شحن سوا التي قدمتها المملكة العربية السعودية خدمة جيدة بالنسبة لعدد كبير حتى لا يتعرض لهذا الموقف، وتتيح شركة الاتصالات السعودية خدمة السلف والحصول على رصيد مجاني 10 ريال لإجراء المكالمات الطارئة، وتتيح بطاقات سوا عدد من العروض حيث توفر 10 ريال أو 20 ريال أو 30 ريال.

وتعتبر شركة STC واحدة من أفضل الشركات التي تقدم خدمة ممتازة لجميع العملاء داخل المملكة العربية السعودية، حيث تقدم عدد كبير من العروض لمستخدمي خطوط الشركة، وتسعى الشركة في تقديم أفضل العروض بأفضل الأسعار حتى يتمكن الجميع من الاستفادة بهذه العروض.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يبحث عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، يأتي ذلك في محاولة المواطنين في معرفة مدة الإقامة والتأكد من صلاحيتها أو انتهائها حتى لا يتعرض المواطن للعقوبة المالية أو عقوبات أخرى تصل إلى الترحيل، وتوفر المملكة عدد من اطرق التي يستطيع من خلالها المواطن الاستعلام عن الإقامة.

ولا شك أن الطريقة الأبرز في الاستعلام عن الصلاحية الخاصة بالإقامة هي منصة أبشر الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين طريقة استعلام سهلة وبسيطة جداً عبر الإنترنت في ثواني معدودة، ويستطيع المواطن الدخول إلى المنصة الإلكترونية باسم المستخدم ورقم المرور، كما يمكن للمواطن أن يستعلم دون اللجوء إلى أبشر والدخول إلى الموقع الرسمي والاستعلام برقم الإقامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد