أسماء أحياء العاصمة الإدارية الجديدة ومميزات كل حي

تضم العاصمة الإدارية الجديدة العديد من الأحياء السكنية والتجارية، ولكل منها مميزاته ونشاطه وأيضاً أسعاره ومع اقتراب نقل المصالح الحكومية والوزارات والهيئات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بدأ رجال الأعمال في إنشاء المشروعات التجارية والسكنية بها، بالإضافة إلى توجه الكثير من المصريين والعرب ومختلف الجنسيات في شراء وحدات سكنية أو تجارية بالعاصمة الإدارية لممارسة أنشطتهم في العاصمة الجديدة.

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

أسماء أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

وتم تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة إلى أحياء ولكل منها نشاطه المستقل عن باقي الأحياء، وتم تنظيم العاصمة الإدارية بحسب أحدث وسائل التنظيم المعمارية الحديثة بالإضافة إلى وضع خدمات كبيرة في البنية التحتية والمدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز الطبية المتطورة، فضلاً عن تنظيمها جيداً وتوفير وسائل المواصلات أما عن أبرز أحياء العاصمة الإدارية.

حي المال والأعمال

يضم حي المال والأعمال العديد من الخدمات التي تخدم رجال الأعمال، ويوجد بها البرج الأيقوني وهو ثاني أكبر أبراج العالم بعد برج الخليفة بدبي ويصل ارتفاعه إلى 400 متر، كما يوجد نحو عشرون برجاً مختلفين في الارتفاعات وتضم أيضاً عدداً من البنوك ومباني سكنية وفنادق وأندية رياضية ومدارس دولية وجامعات ومراكز ثقافيو ونحو 12 مجتمعاً تجارياً.

حي السفارات العاصمة الإدارية

يعرف حي السفارات باسم الحي الدبلوماسي ويقع به أكثر من ثلاثون سفارة عربية وأجنبية، ويبلغ سعر المتر في الحي الدبلوماسي إلى حوالي خمسمائة دولار تقريباً أي ما يعادل عشرة آلاف جنيه تقريباً وتصل مساحته إلى 1500 فدان.

الحي الحكومي في العاصمة الإدارية

وهو أصغر الأحياء ويطلق عليه حي الوزارات أو الحي الحكومي وتصل مساحته إلى 550 فدان ويتكون من 36 مبنى منهم اثنان للبرلمان ومجلس الوزراء والباقي خاص بالوزارات وتم بناءه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

الأحياء السكنية

قسمت الأحياء السكنية في العاصمة الإدارية إلى مساحات مختلفة ولكلاً منها مميزاته إلا أنهم يشتركون في وجود الخدمات الأساسية والبنية التحتية المتميزة أما عن أسماء الأحياء السكنية فهي كالتالي.

  1. الحي السكني الثالث R3
  2.  خدمات الحي الثالث r3
  3. 4 الحي السكني الخامس R5
  4. الحي السابع R7 بالعاصمة الجديدة
  5.  الحي السكني الثامن R8

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.