أسعار الدولار تشتعل وتقترب من تسجيل رقم قياسي جديد.. وقرار تاريخي من “البنك المركزي” للقضاء على هذه الأزمة نهائياً

واصلت أسعار الدولار ارتفاعها بالبنوك المصرية، مقتربة بقوة من كسر حاجز الـ18 جنيه، وسط مخاوف وتوقعات من مواصلتها الارتفاع خلال الفترة المقبلة، وتسجيلها أرقام قياسية جديدة، وهو الأمر الذي تعمل الدولة، على محاولة السيطرة على تمرد الورقة الخضراء المستمر أمام العملة المحلية.

وفي سياق متصل، أكد “مجدي عامر”، مستشار البنك المركزي وسفير مصر السابق في الصين، خلال تصريحات على هامش إطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصري الصيني بوزارة الاستثمار، بأن البنك المركزي سيطلق آلية تبادل العملات مع الصين بدءاً من أمس الخميس الأول من ديسمبر، وذلك في اطار تطور العلاقات المصرية الصينية بشكل كبير خلال فترة حكم الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وهو الأمر الذي من شأنه الحد أزمة ارتفاع الدولار.

وأوضح “عامر”، أن الصين تعد من أكبر الداعمين لمصر، حيث أقرضت مصر 1.8 مليار دولار، فضلاً عن الإعلان مؤخراً، عن إتمام المرحلة الأولى لتجديد الشبكة الكهربائية المصرية التي قامت بها شركة ستيد بيرد الصينية في 10 أشهر فقط، وكذلك مشروع تصدير العنب للصين.

جدير بالذكر، أن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق “مهاب مميش”، قد أعلن في أوائل أكتوبر الماضي، عن اعتماد القناة التعامل بالعملة الصينية في تحصيل رسوم القناة، وذلك للقضاء على أزمة نقص الورقة الخضراء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ينهااار ابيض