BBC | أساليب داعش الجديدة لإستقطاب أعضاء جدد

نشرت صحيفة BBC على موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت تقريرًا مفصلًا حول كيف يتم إستقطاب الشباب للإنضام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، والمعروف إعلاميًا بإسم تنظيم داعش الإرهابى.

BBC | أساليب داعش الجديدة لإستقطاب أعضاء جدد 1 4/8/2015 - 7:53 ص

بدايًة تحدثت الصحيفة حول شاب بريطانى، حاول الإنضمام إلى التنظيم الإرهابى، حيث قام هذا الشاب فتح حساب على مواقع التواصل الإجتماعى بإسم وهمى لمعرفة كيف سيتم إستقطابه إلى عناصر التنظيم المتشدد.

و بحسب الصحيفة فإن هذا الشاب لديه شقيق قد سافر إلى سوريا من قبل ولم يكن ليه أى إتجاهات ، وعلى هذا الأساس قام شقيقه في بريطانيا بإنشاء حساب وهمى في محاولة منه للوصول إلى شقيقه في سوريا.

و بعد فترة قصيرة وصل الشاب إلى شقيقه في سوريا، وأخبره أنه يريد الإنضمام إلى صفوف المجاهدين من التنظيم الإرهابى مثل بعض الشباب البريطانى.

و بعد فترة من إنشاء الحساب الوهمى على موقع تويتر ن تعرف الشاب البريطانى على مجموعة من المؤيدين للتنظيم الإرهابى، سواء في سوريا أو في بريطانيا ، وبحسب رايته للصحيفة البريطانية، أن الأشخاص المؤيدون لهذا التنظيم لم يحاولوا إسستقطابه بشكل مباشر، بل عرضوا عليه مجموعة فيديوهات لإقناعه أن المسلمون السنة مضطهدون في سوريا والعراق، وأن عناصر الدولة الإسلامية تعمل على نصرتهم.

الجدير بالذكر أن عناصر تنظيم داعش الإرهابى لها العديد من الأساليب في إستقطاب أعضاء جدد خاصًة الشباب والفتيات في سن المراهقة، وأن عناصر التنظيم تلعب دورًا هامًا في أوروبا ودول الشرق الأوسط لكسب المزيد من الشباب من الجنسين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.