الحرائق تلتهم الغابات بالجزائر.. وتحذيرات خطيرة من تفاقمها

شهدت الغابات الجزائرية اندلاع حريق مهول، خلال الساعات الأخيرة، وتهرع الحماية المدنية للسيطرة عليه، بعدما أقترب من الأحياء السكنية.

حرائق الجزائر المصدر/ منصة x

واندلعت الحرائق في غابات الساكت بإقليم بلدية بجاية في الجزائر، مما جعلها تتسع وتبدأ في إلتهام جزء كبير من هذه الغابات، في المناطق المأهولة بعش الباز وبوليماط إلى غاية الحدود مع بلدية توجة.

فيما تستمر رجال الإطفاء بالحماية المدنية، بمنصقة بجاية في اخماد الحرائق، حيث وصُف الحريق بالمهول، بعدما اندلع الحريق وأخذ في التفاقم خلال الفترة الحالية.

من جهتهم قام المواطنون الجزائريون المقيمون بالقرب من هذه الغابات بمساعدة رجال الحماية المدنية لمنع تقدم ألسنة النيران الى القرب من المنازل.

في نفس السياق، نشبت قبل ساعات عدد من الحرائق الأخرى بغابة تيشي ايث عتيق ببلدية درقينة، لكنها تشكل خطرًا على حياة المواطنين المقيمين في هذه المنطقة، كما لا تزال عملية الإطفاء مستمرة بكل من مهوي بلدية تيشي عش الباز بلدية بجاية.

وتدخلت عدد من فرق الوحدة الرئيسية للحماية المدنية، في وقت لاحق بدعم من فرق المركز المتقدم بالطاهير لإخماد حريق آخر في أحراش وقصب بالطريق الوطني 43 واد منشة في ولاية جيجل.

بيان الحماية المدنية
أصدرت الحماية المدنية بيانًا رسميًا، حيث أكدت على أن لفرق المتدخلة استطاعت حصر وإخماد الحريق خلال الساعات الماضية.

وأوضحت أنه لم تسجل أي خسائر بشرية، بالإضافة إلى أن التدخل منع انتشار الحريق من الوصول للمواطنين والدواجن ومخزن للأعلاف.

وتحذر الحماية المدنية الجزائرية المواطنون بضرورة الابتعاد عن مكان الحرائق، كما تخشي من تفاقمها.

الجدير بالذكر أن الجزائر شهدت العام الجاري، عدد من الحرائق التي نشبت في غاباتها، ووفقًا لإحصائيات وزارة الداخلية عن حرائق الجزائر 2023، فقد بلغ عدد الحرائق 97 حريقًا، في غابات 16 ولاية، لكن رجال الجيش والحماية المدنية نجحوا في السيطرة عليها، بعدما تم الدفع بعدد كبير من المساعدات للسيطرة على هذه الحرائق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد