ولي العهد السعودي يعتذر عن عدم حضور القمة العربية بالجزائر

ذكرت وكالة الأنباء السعودية في نبأ لها، أن صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، أجرى اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان

وحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد تم استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجزائر، بجانب بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي الوقت نفسه، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي اعتذر عن عدم حضور القمة العربية.

وأوضحت وكالة الأنباء الجزائرية في تقريرها، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تلقى مكالمة هاتفية من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أعرب له فيها عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية، والتي ستعقد خلال الشهر المقبل.

وحسب الوكالة، فإن عدم حضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، يعود إلى نصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر، وذلك وفق ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية.

وأبدى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تفهمه التام لتصرف ولي العهد السعودي، وتمنى له الصحة والعافية، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية الشقيقة ستظل حاضرة معهم في كل الظروف.

وجاء نص بيان الرئاسة الجزائرية كالتالي “تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مساء اليوم، مكالمة هاتفية من أخيه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء، أعرب له فيها عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية التي ستنعقد في الفاتح نوفمبر بالجزائر، امتثالا لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر”.

وأتم البيان “من جهته أبدى السيد الرئيس تفهمه لهذه الوضعية وتأسفه لتعذر حضور ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، متمنيًا له موفور الصحة والعافية، معبرا له أن المملكة العربية السعودية الشقيقة ستظل حاضرة معنا في كل الظروف”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد