وزير الداخلية اللبناني: التفجير كان يستهدف بنك بلوم

قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أن تفجيرا وقع امام مقر بنك لبنان والمهجر “بنك بلوم” في وسط العاصمة بيروت مما نتج عنه اضرار مادية ولم تسجل خسائر بشرية.

ولم تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، ويشهد القطاع المصرفي اللبناني أزمه بينه مع حزب الله، حيث مررت الولايات المتحدة قوانين صارمة تحد من التضييق على تمويلات الحزب وعلى أصوله المالية.

وندد الحزب بقوله يكفي تآمرا، بسبب تطبيق القوانين الامريكية في القطاع المصرفي اللبناني.

وبنك بلوم من بين البنوك التي اغلقت حسابات مصرفية لأشخاص يشتبه بصلتهم بحزب الله وتمويله.

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام عن الصليب الاحمر اللبناني من أن شخصين تعرضا لاصابات طفيفة وانهم خضعوا للعلاج، جراء الانفجار الذي وقع بمنطقة فردان في العاصمة بيروت حوالي الساعة الثامنة مساءا.

وقال وزير الداخلية:  ان مقر البنك كان الهدف، وان الواضح سيآسيا من أن بنك بلوم هو المستهدف، وقال أن الهجوم ليس له صلة بتنظيم الدولة الاسلامية الذي نفذ هجمات انتحارية في بيروت.

ويهدف القانون الامريكي لمكافحة تمويل الحزب الذي تصنفه الولايات المتحدة بالمنظمة الارهابية وبانه يتلقي الدعم من قبل ايران.

ويرى القطاع المصرفي بأهمية تطبيق القوانين الامريكية، تفاديا للعزل الدولي والضرر الذي سيلحق به جراء عدم تنفيذه. وأنتقد حزب الله بشدة البنك المركزي لموافقته على الاجراءات حيث اعتبرها بأنها حربا ضده.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد