والثلاثاء أول أيام العيد بباكستان وهذه الدول.. مركز الفلك الدولي يعلن رسمياً موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية والإسلامية

أعلن مركز الفلك الدولي اليوم وبشكل رسمي عن موعد عيد الفطر في الدول العربية والإسلامية، وقال المركز في بيان له اليوم أن أغلب الدول صامت رمضان في يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022، مثل مصر والسعودية والإمارات وقطر وغيرهم، وهؤلاء سيبدأون في تحري رؤية هلال شوال يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري.

موعد عيد الفطر المبارك في الدول العربية والإسلامية

وهناك دول أخرى بدأت شهر رمضان يوم 3 أبريل ومن هذه الدول إيران وبنجلاديش وباكستان وماليزيا والمغرب وعمان والأردن وغانا، وعليه فإن هذه الدول والتي كان بداية صيامها 3 أبريل سوف تتحرى رؤية الهلال يوم الأحد 1 مايو 2022، والذي يوافق 29 رمضان عندهم.

وأكد مركز الفلك الدولي أن الدول التي بدأت صيام رمضان يوم 2 أبريل وتتحرى رؤية الهلال يوم السبت 30 أبريل، فستكون رؤية الهلال مستحيلة في هذه اليوم، وذلك بسبب غروب القمر قبل الشمس، وحدوث الإقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي فإن عدة شهر رمضان ثلاثين يوماً في السعودية ومصر والإمارات وقطر وغيرهم، وبناءً على ذلك فإن أول أيام عيد الفطر المبارك بهذه الدول هو الإثنين الموافق 2 مايو 2022.

كما توقع مركز الفلك الدولي أن يكون الثلاثاء الموافق 3 مايو هو أول أيام العيد في كل من باكستان والهند وبنجلادش، وبعض الدول التي تتحرى الهلال يوم الأحد 1 مايو والتي بدأت صيام يوم 3 أبريل، فمن المتوقع أن عدة رمضان عندهم تكون 29 يوم.

اقرأ أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. موسى شيبوب يقول

    11 شهرة ونحن نحسب بالسنة الميلادية وعند حلول شهر رمضان نتذكر هلال رمضان كل سنة مرة كفانا تملعيب اجتهدوا مرة واحدة لتقويم السنة الهجرية

  2. Soltani يقول

    الثلاثة يعنى نصوموا 31 يوم 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣 ياو روح بيع الخرش

    1. سعيد شعبان يقول

      لا يا افندم هذه دول بدأت صيامها بعد مصر والسعودية وقطر والإمارات بيوم وبالتالي ستفطر بعدنا بيوم مثل باكستان والهند