هل تهاجم إسرائيل الحوثيين في اليمن بعد اعتراض صاروخ فوق البحر الأحمر؟

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل عبر المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي عن اعتراض صاروخ فوق البحر الأحمر من خلال منظومة الدفاع الجوية، بينما أعلنت حركة الحوثيين في اليمن مسؤوليتها عن الهجوم الأخير على إسرائيل وذلك ردا على مذبح قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بينما أعلنت قوات الاحتلال أنها تدرس كل الخيارات لمواجهة الحوثيين.

هجوم الحوثيين على إسرائيل

صورة عملية إطلاق صاروخ باليستي من جماعة الحوثيين اليمن- الجزيرة الإخبارية

هجوم الحوثيين على إسرائيل

كانت جماعة الحوثيين في اليمن أعلنت أنها المسؤولة عن الهجوم الأخير على إسرائيل، حيث تم إحباط محاولة بإسقاط صاروخ طويل المدى على مدينة إيلات، وتعد تلك هي المرة الثالثة التي تهاجم فيها الحوثيين على إسرائيل.

وكانت المرة الأولى عن طريق المسيرة التي أرسلتها جماعة الحوثي الأسبوع الماضي ولكنها سقطت في مدينة طابا والهجمة الثانية على مدينة نويبع في سيناء أيضا، حيث أعلن الجيش المصري عن إسقاط طائرات مسيرة على مدينة طابا ونويبع قادمة من ناحية البحر الأحمر.

رد إسرائيل على هجمات الحوثيين

أشارت هيئة الإذاعة الإسرائيلية أن الحكومة تدرس كل الخيارات المتاحة من أجل الرد على هجمات الحوثيين الأخيرة، ومن ضمن تلك الخيارات توجيه ضربة إلى جماعة الحوثيين في اليمن، ولكن لم يتم تأكيد الهجوم على الجماعة في اليمن، وخاصة مع انشغال إسرائيل باجتياح قطاع غزة، والذي بدأ اليوم بعملية برية كبيرة.

بيان الحوثيين عن الهجمات

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة انصار الله الحوثي يحيى سريع أن القوات المسلحة وجهت عدد كبير من الصواريخ الباليستية والمجنحة وعدد كبير من المسيرات على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكد يحيى سريع أن الهجمات مستمرة ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان.

حرب إسرائيل على غزة

بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، فيما تسببت تلك الحرب حتى الآن بخسارة فادحة في الأرواح البشرية حيث بلغت أعداد الشهداء أكثر من 8300 فلسطيني، فيما نفذت إسرائيل غزو بري بداية من اليوم الأربعاء وفق ما أعلنه المتحدث باسم جيش الاحتلال على المنطقة الشمالية للقطاع، وذلك من أجل القضاء على حماس وفق ادعاء الجيش الإسرائيلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. فلسطين يقول

    فلسطين حرة
    القدس عاصمة فلسطين