اليمن ترفع راية التحدي وإسرائيل تستنجد بـ أمريكا في آخر تطورات الحرب الفلسطينية الصهيونية (شاهد بالفيديو)

يبدو أن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط تأخذ منعطفًا خطيرًا خلال الفترة الحالية، بعدما دخلت جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن على خط الصراع الفلسطيني الصهيوني.

وشهدت الفترة الماضية احتجاز جماعة “أنصار الله” الحوثية باليمن عددًا من السفن المتجة للاحتلال الإسرائيلي عند مضيق باب المندب.

اليمن تُهدد التجارة البحرية للاحتلال

أكد الناطق العسكري باسم “أنصار الله الحوثيين”، أن منع السفن سيستمر حتى إدخال الغذاء والدواء لإخواننا في قطاع غزة
وأوضح أن الجماعة اليمنية نجحت في تنفيذ عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني
وشدد الناطق باسم جماعة “أنصار الله الحوثيين” أن على السفن المتجهة لموانئ العالم عدا إسرائيل إبقاء جهاز التعارف مفتوحًا، وذلك للتعرف عليها وعدم احتجازها.

وأشار المتحدث باسم الجماعة اليمنية إلى أنهم مستمرون في منع توجه السفن لموانئ إسرائيل عبر البحرين العربي والأحمر.

في سياق متصل، كشف صحيفة “رويترز”، عن أن شركة “ولينيوس فيلهلمسن” للشحن، قررت إعادة توجيه جميع السفن المقرر أن تعبر البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح.

وأوضحت أن هذا القرار جاء بعد احتجاز عدد من السفن التابعة للاحتلال من جانب جماعة أنصار الله الحوثيين خلال الأسابيع الماضية.

اسرائيل تستنجد بأمريكا للتصدي للحوثيين

بينما كشفت تقارير صحفية أمريكية أن الاحتلال الإسرائيلي طلب دعم الولايات المتحدة الأمريكية للتصدي لجماعة أنصار الله الحوثيين، بعد احتجاز عدد من السفن المتجة للاحتلال الصهيوني.

وأوضحت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يبحث خلال الفترة الحالية جمع قادة الحرب للولايات المتحدة الأمريكية لمعرفة كيفية السيطرة على جماعة الحوثيين.

وشددت التقارير على أن هناك قلق داخل قادة الاحتلال من سيطرة الجماعة اليمنية على السفن التابعة للصهاينة، مما يجعل هناك خطورة كبيرة على حركة الملاحة بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي.

وتكبد الإقتصاد الإسرائيلي خسائر فادحة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بعدما شنت المقاومة الفلسطينية هجومًا مفاجىئًا فيما عُرف إعلاميًا ب “طوفان الأقصى”، بينما طانت هناك خسائر بشرية كبيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد