هلا البطراوي أصغر فارسة غزاوية تسعى لدخول “جينيس”

الطفلة هلا البطراوي صاحبة الست سنوات والتي تمارس الفروسية في أحد نوادي الفروسية بمدينة غزة تقفز الحواجز التي يزيد ارتفاعها عن المتر بخفة ومهارة كبيرة وسط تشجيع كبير من الوالدين وجميع الحاضرين.

يقول أحمد عبد العال مدرب هلا البطرواي أنها استطاعت تجاوز عمرها الزمني وتؤدي أشياء أكبر من سنها وهذا بفضل موهبتها والتدريبات المكثفة التي تتلقاها الطفلة.

تقوم هلا بارتداء خوذتها وزي الخيول وتركب على فرسها الذي يسمي “زينة” في نادي الجواد الفلسطيني التي التحقت به الطفلة ولا يظهر عليها أي علامات ذعر أو توتر.
يقول مدربها عبد العال أن هلا البطراوي هي أصغر فارسه في فلسطين المحلتة وقال لقد بدأت معها من حاجز 50 سم نظرا لأنها صغيرة السن والحجم ونخاف على سلامتها ولكنها أدهشتنا بمهارتها وقدرتها فتوجهنا نحو حواجز أعلى ويقول مدربها أنها اكتسبت رباطة الجأش من الخيول.

أصبحت البطراوي الآن تقفز حواجز تتجاوز ال 150 سم وتحاول البطراوي أن تسجل اسمها في موسعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر فارسة في العالم.
17960781771429342232-4

ورغم أن هلا البطراوي هي الأصغر سنا وحجما في بطولة الناشئين للفروسية التي أقيمت بغزة الا أنها حصلت على المركز الثاني بالبطولة.

ويقول والدها أن الطفلة هلا كانت تمارس ركوب الخيل قبل أن تبلغ الخامسة من العمر وهذا يرجع لتعلقها بالخيل لأن عائلتها تمتلك خيول.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد