موعد صلاة عيد الفطر 2022 بالساعة والدقيقة وكيفية أداءه صلاة العيد 1443

ساعات قليلة جداً وينتهي شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار شهر رمضان الكريم لذا نتعرف على موعد صلاة عيد الفطر في الدول العربية 2022 وكيفية أداءه صلاة العيد 1443 غدا الإثنين الموافق 2 مايو 2022 والموافق الأول من شهر شوال 1443 بعد أن أعلنت دار الأفتاء لكل دولة توقيت عيد الفطر، التي نكشفها إليكم من خلال موقعكم نجوم مصرية.

موعد صلاة عيد الفطر 2022

من المعروف أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك تختلف من دولة للأخرى في توقيت الصلاة ولذا نجد عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في بعض الدول العربية بصفة عامة كتالي:

  • توقيت صلاة العيد في لبنان تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة ٥.٤٢ صباحا.
  • موعد صلاة العيد في مصر من المعروف أن صلاة عيد الفطر سوف تقام بالتوقيت المحلي في تمام الساعة ٥.٣٦ صباحا بالعلم أنها تختلف من محافظة للأخرى في أحياء الشعائر والصلاة.
  • توقيت صلاة العيد في السعودية يتم صلاة العيد بالسعودية في تمام الساعة ٥.٥٣ صباحا مع مراعاة التقديم أو التأخير حسب المناطق المختلفة بالمملكة العربية السعودية، واليك رابط موعد صلاة العيد في جميع المدن السعودية.
  • صلاة عيد الفطر في العراق يتم صلاة عيد الفطر في تمام الساعة ٥.٠٧ صباحا.
  • موعد صلاة العيد في الأمارات العربية سوف تقام صلاة العيد في تمام الساعة ٥.٤٣ صباحا وتختلف حسب كل منطقة بالأمارات تقام فيها الشعائر والصلاة.
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الدول العربية 2022 وكيفية أداءه صلاة العيد 1443
توقيت صلاة عيد الفطر
  • توقيت صلاة العيد في المغرب تبدأ الشعائر وصلاة العيد في تمام الساعة ٥.٣٥ صباحا.
  • موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الكويت العربية تبدأ الصلاة مبكرا في تمام الساعة ٥.٠٤ صباحا، واليك توقيت صلاة العيد 2022 في جميع مدن الكويت.
  • صلاة عيد الفطر في سلطة عمان تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة ٥.٤٥ صباحا ويختلف في المناطق بعمان حسب أقامة الشعائر والصلاة.
  • موعد صلاة عيد الفطر في الجزائر العربية من المعروف أن صلاة العيد سوف تقام في تمام الساعة ٥.٤٣ صباحا.
  • وقت موعد صلاة العيد في تونس سوف يقام صلاة العيد في تمام الساعة ٥.٤٠ صباحا بتوقيت تونس، ونذكركم رابط دفع زكاة الفطر من البيت.

كيفية صلاة عيد الفطر

صلاة عيد الفطر المبارك من المعروف أنها ركعتين يتم في الركعة الأولي سبع تكبيرات غير تكبيرة الأحرام ثم يتم قراءة سورة الفاتحة وسورة الأعلى أو سورة ق أما الركعة الثانية تكون خمس تكبيرات ويقرأ سورة الفاتحة ثم سورة الغاشية أو سورة القمر وبعد الصلاة يتقوم الأمام بخطبة يلقاها تحس المسلمين علي الموعظة، ونذكركم بقيمة زكاة الفطر المبارك.

إلى هنا وصلنا إلى لختام شرح موعد صلاة عيد الفطر في الدول العربية 2022 وكيفية أداءه صلاة العيد 1443.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. حنين جعفر نذير احمد قادر يقول

    والله بابا ما عندنا فلوس والله ما في بابا تعبان والله والله بابا تعبان والله بابا ما في فلوس ما في فلوس والله بابا ما في فلوس ابغى تحتاج رقمي 0578462730

  2. علي عبد الرزاق عبد سلمان يقول

    راتب رعايه لن كاسب وعندي تلف العصاب ومريض وماعندي لا رعايه ولا رانب معين😭😭