من هو على عبد الحسين عبد الرضا ؟.. في عيد ميلاده الـ 83 جوجل تحتفل به

تحتفل شركة جوجل بالفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، حيث أن اليوم هي ذكرى ميلاده الـ83، ويذكر ان عبد الحسين عبد الرضا قد ولد يوم 6 ديسمبر عام 1939، وتوفى عن عمر يناهز الـ77 عامًا في شهر أغسطس عام 2017، وفي إطار الاحتفال بذكرى ميلاد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، قام محرك البحث الشهير جوجل بتغيير واجه جوجل بصوره للفنان عبد الحسين عبد الرضا.

ما هي أعمال الفنان  عبد الحسين عبد الرضا ؟

كثرت مواهب الفنان عبد الحسين عبد الرضا بين التمثيل والغناء، ويعد عبد الحسين من رواد وأوائل الفنانين الداعمين للحركة الفنية في منطقة الخليج، مما جعله يتميز بحب الجمهور والشهرة داخل المنطقة العربية بأكملها.

ومن ضمن أعماله الفنية بالتلفزيون مسلسل مملكة الحارة ومسلسل سلفي 3 مع الفنان السعودي ناصر القصبي، وشارك في الكثير من المسرحيات كصقر قريش وعلى الطاير.

كانت بداياته الفنية في أوائل ستينات القرن العشرين، وتحديدًا في عام 1961 وذلك من خلال مسرحية صقر قريش بالفصحى، لتتوالى بعدها الأعمال الفنية من مسلسلات ومسرحيات، أبرزهم  المسلسل الأول بالخليج وهو مسلسل درب الزلق.

كم عدد ابناء الفنان عبد الحسين عبد الرضا ؟

تزوج عبد الحسين عبد الرضا أربعة مرات، ولديه 3 بنات وولدان أكبرهم عدنان عبد الحسين عبد الرضا، وأصغرهم بشار عبد الحسين عبد الرضا، الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية.

كما أن عبد الحسين عبد الرضا قد خرج من أسرة فنية، فشقيقه أمير فنان تشكيلي وأيضًا اشترك في مسرحيات وأوبريتات بفن الدمى، كما أن ابن أخيه هو الممثل علي محسن، وابن أخته هو المذيع بو خرشد، وأيضًا ابن عمه المغني فريد الشاطئ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد