ما القصة الكاملة وراء غضب الجمهور من الفنان بيومي فؤاد؟ تعرف على التفاصيل

الفنان بيومي فؤاد هو ممثل كوميدي مصري شهير، اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية في السينما والتلفزيون والمسرح.

غضب الجمهور على الفنان بيومي فؤاد المصدر: موقع العرب

في الآونة الأخيرة، تعرض لعاصفة من الانتقادات والهجوم على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته في موسم الرياض في السعودية، حيث شارك في عرض مسرحي بعنوان “زواج اصطناعي”، والذي انتقد فيه زميله الفنان محمد سلام، الذي اعتذر عن المشاركة في المسرحية تضامنًا مع أهل غزة.

غضب الجمهور على الفنان بيومي فؤاد المصدر: جريدة الشرق

ما هي قصة الخلاف بين بيومي فؤاد ومحمد سلام؟

كان من المقرر أن يشارك الفنان محمد سلام في بطولة مسرحية “زواج اصطناعي” إلى جانب بيومي فؤاد وغيرهم من النجوم، والتي تم عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية، ولكن قبل يوم واحد من السفر، نشر سلام فيديو على حسابه على فيسبوك، اعتذر فيه عن السفر والمشاركة في المسرحية، مبررًا قراره بأنه لا يستطيع أن يقدم فنًا وهو يرى ما يحدث في قطاع غزة من قصف وقتل ودمار، وقال سلام في الفيديو: “لا أتخيل تقديم مسرحية ونغني ونرقص، وإخوتنا يُقتلون ويُذبحون، أشعر إذا فعلت ذلك… فكأني خذلتهم ويكفي ما نحن فيه من سكوت”.

هذا الفيديو أثار ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض لموقف سلام، ومن بين المعارضين كان رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ، الذي انتقد في تغريدة على تويتر “المزايدين” الذين يستخدمون “اسم المملكة، أو اسمه، أو اسم موسم الرياض كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر، أو وضع آخر”، وأضاف آل الشيخ أنه لا يقبل أي اعتذار أو تبرير من أي فنان، وأنه سيتم استبداله بآخر أفضل منه.

وفي الوقت نفسه، تم الاستعانة بالفنان محمد أنور ليحل محل سلام في المسرحية، والذي وافق على السفر والمشاركة في العرض، ولكن أنور تعرض لانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد حذفه فيديو سابق كان قد نشره على إنستغرام، وهو يبكي فيه على أحوال غزة، واعتبر البعض أن هذا الحذف يدل على تناقض موقفه، وأنه تراجع عن تعاطفه مع غزة من أجل المال والشهرة، ولكن أنور نفى هذا الاتهام، وقال إنه حذف الفيديو منعًا للمزايدات والاستغلال، وأنه لا يزال متضامنًا مع غزة ويدعو لها بالسلام.

بيومي فؤاد يهاجم سلام

وبعد أن تم عرض المسرحية في موسم الرياض، خرج الفنان بيومي فؤاد في نهاية العرض، وتحدث إلى الجمهور، مهاجمًا سلام بشدة، دون أن يسميه. وقال فؤاد: “من حقك إنك تعتذر عن المسرحية لكن ليس من حقك أن تسيء إلى فنك، ونحن لم نأتِ لكي نضحك حضراتكم، نحن نقدم فننا المصري وأنتم تحترموننا ونحن نحترمكم جدًا”. وأضاف فؤاد أنه لو كان الفن تقديم ضحك فقط، لكان هناك فنانين من نجيب الريحاني وحتى محمد أنور أقدموا على الانتحار.

هذا الفيديو انتشر بسرعة على شبكات التواصل الاجتماعي، وأثار موجة واسعة من الغضب والاستنكار ضد فؤاد، الذي اتهم بالخيانة والنفاق والتخلي عن صديقه سلام، وبالتملق للسعودية والتنكر لقضية غزة، وكان من بين المنتقدين لفؤاد العديد من الفنانين والمخرجين والنقاد المصريين، مثل المخرجة كاملة أبو ذكري، والفنانة رانيا يوسف، والناقد طارق الشناوي.

غضب المتابعين على بيومي فؤاد

هذا الكلام أغضب الكثير من المتابعين والمحبين لمحمد سلام، واعتبروه إهانة له ولفنه ولقضية غزة، وانطلقت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة بيومي فؤاد وعمله، وخسر بيومي فؤاد حوالي 800 ألف متابع على صفحته على فيسبوك، وتعرض مطعمه الخاص لتقييمات سلبية، وانتقدته شخصيات فنية معروفة مثل المخرجة كاملة أبو ذكري، التي قالت: “الأستاذ الفنان الذي كنت واحدة من محبيه” … “عندما تعرض هذه التفاهة وجارك يذبح هو وأطفاله ونساؤه وتقول لي الفن … فلن أقول غير أن الإحساس والفن نعمة أنتم اخر من يتكلمون عنها”.

غضب الجمهور على الفنان بيومي فؤاد المصدر: فيسبوك

رد بيومي فؤاد

بيومي فؤاد لم يتوقع هذا الهجوم الشرس عليه، وحاول الدفاع عن نفسه وتبرير موقفه، وقال في تصريحات صحفية: “أنا لم أهاجم محمد سلام، ولكني انتقدت قراره الذي وضعنا في موقف صعب، وأنا لم أقل إلا الحقيقة، وأنا أحترم فني وجمهوري، وأنا لا أخاف من المقاطعة، وأنا لا أعتذر عما قلته، وأنا لا أحتاج للتواصل الاجتماعي، وأنا لا أملك مطعمًا، وأنا لا أهتم بالأرقام والمال، وأنا أهتم بالفن والإبداع”.

وأضاف: “أنا لا أعلم لماذا هذا الغضب ضدي، ومن يقف وراء هذه الحملات، وأنا لا أعلم ما هي الأهداف منها، وما هي الرسائل التي تريد أن توصلها، وما هي النتائج التي تسعى إليها، وأنا لا أعلم ما هي الفوائد التي تحصل عليها”.

وختم: “أنا أحب محمد سلام، وأنا أحترمه، وأنا أتمنى له كل التوفيق، وأنا لا أحمل له أي ضغينة، ولا أريد أن أخسره كصديق”.

لا يزال الغضب الذي ضد الفنان بيومي فؤاد مستمرًا حتى الآن، ولا يُعرف ما هو مصيره أو نهايته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    احمد كامل محسن