عمرو موسى يطالب الجامعة العربية بتسجيل تصريح وزير إسرائيلي عن استخدام السلاح النووي ضد غزة وإبلاغ مجلس الأمن

دعا عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الجامعة العربية إلى توثيق التصريحات التي أدلى بها وزير الثقافة في إسرائيل والتي أشار فيها إلى التهديد بشن هجوم نووي على قطاع غزة، مطالبًا بإبلاغ هذه التصريحات بشكل رسمي ودقيق إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، لبدء الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الأسلحة النووية ونزع السلاح، وذلك تحسبًا لأي تهديد خطير يمكن أن ينشأ من جانب الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

عمرو موسى في مؤتمر صحفي سابق - مصدر الصورة: CNN

وأضاف عمرو موسى في تغريدة على موقع “إكس” أنه يجب على الجامعة العربية توثيق هذه التصريحات وإبلاغها بشكل رسمي ودقيق إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، لبدء الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الأسلحة النووية ونزع السلاح، وللتعامل مع أي تهديد نووي محتمل من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

ووفقًا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، صرح وزير من حزب “عوتسما يهوديت” المتطرف بأن واحدًا من خيارات إسرائيل في حرب غزة هو اللجوء إلى استخدام قنبلة نووية ضد القطاع، كما أعرب الوزير عن رفضه لدخول أي مساعدات إنسانية إلى غزة واستخدم تعبيرًا مسيئًا بالقول “لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين”. وأيد سرقة أراضي القطاع وبناء المستوطنات هناك، واقترح أن يتم نقل الفلسطينيين إلى أماكن أخرى مثل أيرلندا أو الصحارى، معتبرًا أن شمال القطاع ليس له الحق في الوجود.

كما أكد أن أي شخص يحمل علم فلسطين أو الفصائل لا يستحق العيش في هذه المنطقة. وسارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى التأكيد على أن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة ليس أمرًا ممكنًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد