هل تتخلى مصر عن سيادتها وأمنها القومي أمام أي تعدي إسرائيلي؟.. الدويري يرد

العلاقات المصرية الإسرائيلية أصبحت متوترة للغاية خلال الفترة الحالية، بعد الاتهامات التي وجهها الاحتلال الصهيوني للجانب المصري بشأن معبر رفح خلال الفترة الماضية.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد أدعت بأن إيقاف المساعدات للفلسطينيين جاء من الجانب المصري خلال تقديم دولة جنوب إفريقيا قضية للمحكمة الجنائية الدولية بضرورة محاسبة القادة الإسرائيليين بسبب جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبونها في قصفهم المستمر على قطاع غزة طيلة السنوات الماضية.

شاهد.. الدويري: مصر لن تتخلى عن أمنها القومي

أكد اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري أن الدولة المصرية لن تتخلى عن أمنها القومي حال قام الاحتلال الصهيوني بأي ممارسات من أي نوع ضد المصريين في معبر رفح، بعد الادعاءات الباطلة التي تقدم بها الاحتلال في محكمة العدل الدولية.

وأوضح أن هناك مليون و300 مواطن فلسطيني نزحوا من قطاع غزة، فالدولة المصرية أعلنت عن رفضها القاطع دخولهم إلى سيناء وهو احتمال غير ممكن.

فيما تستمر المعارك في منطقة خان يونس وحياتهم أصبحت عرضة للخطر حال قرروا النزوح إلى هذه المنطقة.

في سياق متصل، يواصل الجانب القطري مع شقيقه المصري محاولة الوصول لصيغة تفاهم بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بشأن وقف إطلاق النار ومحاولة الجلوس على مائدة المفاوضات.

ويبحث الجانبان المصري والقطري بالإضافة إلى الطرف الثالث الأمريكي بضرورة وقف إطلاق النار، خاصة وأن الأهالي يعانون بشدة من سوء الأوضاع واستشهاد العديد منهم طيلة الأيام الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد