عاصفة الحزم تقتل قيادات الحوثيين والفرار الحل الوحيد

أحرزت القوات المالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس تقدم كبير في اليمن خصيصّا في تعز حيث نجحوا في قتل أحد القيادات التابعة للحوثيين وذلك بمساعدة كبيرة من مقاتلات عاصفة الحزم الجوية ليتمكنوا من عزل المتمردين وحرمانهم من الأسلحة.

و قالت شبكة سكاي نيوز أن قيادي تابع للحوثيين يدعى اجد الجنيد، قتل في مواجهات مع قوات “اللواء ٣٥” الموالي المالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في تعز لينجح الجيش اليمني في السيطرة على العديد من الأماكن في غرب تعز.

و دخلت قوات التحالف العربي بجانب قوات الرئيس عبد ربه منصور في اشتباكات عنيفة مساء الخميس بوسط البلد حيث شن تم مهاجمة اللواء 35 التابع للحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح ليتم القضاء على الكثير من المتمردين.

وصرح العميد ركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي بأسم قوات التحالف العربي أن الحوثيين الآن أصبحوا ميليشيات بدون قائد وأن الفرار أصبح الحل الوحيد بالنسبة لهم في ظل ضعف قواهم وعدم تواجد العقل المفكر وغياب الاتصال بين الهرم القائد وبين باقي الحوثيين.

و نجحت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور في تحويل سيطرة الحوثيين السابقة على الأراضي اليمنية من الشمال باتجاه الجنوب الي سيطرة خاصة بهم في ظل نيلهم الدعم المتواصل من قوات عاصفة الحزم.

يذكر أن 20 من الحوثيين قتلوا على الأقل في كمين للمقاومة الشعبية في منطقة كرش التابعة لمحافظة لحج والقريبة من تعز جنوبي اليمن مساء الخميس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد