صيادين الأسماك بالكويت يعانون من قراصنة البحر “السلابة”.. يسلبون كل شيء

كشف ظاهر الصويان رئيس الاتحاد الكويتي لصيادين الأسماك عن تفاقم ظاهرة “السلابة” أو قراصنة البحر، حيث أكد الصويان أنهم عادوا لممارسة نشاطهم الإجرامي بشكل كبير، حيث بلغت عدد لجنات الصيد التي تم سلبها خلال الثلاثة أيام الأخيرة فقط إلى 20 لجناً.

صيادين الكويت يتخوفون من قراصنة البحر

وبين رئيس الاتحاد الكويتي للصيادين أن “السلابة” تستولي على كل شيء على مركب الصيد بقوة السلاح، حيث يستولون على معدات الصيد وأجهزة الملاحة، والمكيفات، إلى جانب مصيدهم من الأسماك والروبيان وجميع ممتلكات الصيادين الشخصية.

غياب الحماية دفع العديد من صيادين مناطق نقعة الفحيحيل وشرق إلى عدم الرغبة في العودة لممارسة عملهم بالبحر، تخوفاً من تعرضهم لخطر قراصنة البحر وفقدان ممتلكاتهم المتكرر.

مواصفات قوارب القراصنة

وأوضح الصويان أن السلابة الذين يمارسون هذه الأعمال الإجرامية، يأتون عبر قاربين لونهما أحمر، ويجمل كل قارب 4 قراصنة مسلحين يقومون بسلب كل ما على مراكب الصيد، وناشد رئيس اتحاد الصيادين الجهات المعنية بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية والقبض على “السلابة” الذين ينتهكون المياه الاقتصادية الكويتية ويهددون أمن وسلامة الصيادين.

وبعد إبلاغ الجهات المعنية، طالب الصويان بوضع نقاط أمنية ثابتة بالمياه الاقتصادية، والتي توفر الأمن والطمأنينة للصيادين لممارسة عملهم من صيد الأسماك والروبيان وبيعها بالأسواق الكويتية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. وليد يقول

    موجود معي معلقه السنبله الكبير