شروط الحصول على رخصة مدرس في دولة الإمارات

مع بداية العام الدراسي في الدول العربية تنشط وزارات وهيئات التعليم في كل دولة للاستعداد لبدء العام الدراسي وتهيئة الجو العام للطلاب وأولياء الأمور وجميع القائمين على العملية التعليمية، ومن بين هذه الدول دولة الإمارات العربية المتحدة الواقعة في الخليج العربي.

رخصة مدرس في دولة الإمارات

فقد حددت الحكومة الإماراتية متمثلة في وزارة التربية والتعليم الإماراتية عدة شروط للحصول على ترخيص للعمل كمدرس في مدارس دولة الأمارات، وهذه الشروط تنطبق على المواطنين والمقيمين الأجانب.

شروط الحصول على رخصة مدرس بالإمارات :-

  • حصول الشخص المتقدم للرخصة على مؤهل جامعي 4 سنوات (ليسانس أو بكالوريوس) فما أعلى في التخصص الذي يرغب في الحصول على رخصة.
  • الحصول على شهادة حسن السير والسلوك أو أن يكون مدون ذلك في صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالمتقدم للرخصة.
  • الحصول على شهادة لِيَاقَة طبية لأداء المهنة وأن تكون صادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الحصول على شهادة جامعية لتدريس المؤهلات التعليمية أو أن تكون الشهادة مصدقة من دولة الإمارات العربية المتحدة في حالة كانت الشهادة من خارج الدولة، وذلك من خلال وزارة الخارجية والتعاون الدُّوَليّ وسفارة الإمارات في البلد التي حصل منها على الشهادة.

رخصة مدرس في دولة الإمارات

ثم يتابع المتقدم بعد ذلك طلب التوظيف من خلال بوابة التوظيف التابعة لوزارة التربية والتعليم الإماراتية في حالة التقدم لشغل وظيفة معلم في إحدى المدارس الحكومية أما في حالة الوظيفة كانت لدي مدرسة خاصة فيكون التقدم من خلال التوجه إلى إدارة المدرسة مباشرة.

ويتم الحصول على رخصة ممارسة مهنة التعليم في دولة الإمارات بعد اجتياز اختبارين الأول اختبار في التخصص المتقدم إليه، والاختبار الآخر في طرق التعليم، أما في حالة عدم اجتياز الشخص المتقدم الاختبارين أو إحداهما يلتحق بإحدى البرامج التدريبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد