سبب تأجيل انطلاق رحلة الفضاء الإماراتية، ومن هو رائد الفضاء العربي المشارك في هذة الرحلة

بعد تأجيل انطلاق مهمة Crew-6 والتي كانت وجهتها محطة الفضاء الدولية، وكان من المقرر أن تتم عملية الانطلاق أمس الإثنين لكن تم تأجيلها من قبل شركة الفضاء العالمية “سبيس اكس” بسبب أعطال في بعض الأجهزة الأرضية، وكان من بين الطاقم الذي أعد لهذه المهمة الإماراتي سلطان النيادي، وتعد هذه المهمة أطول مهمة فضائية للعرب وسوف تستغرق حوالي ستة أشهر، فمن هو سلطان النيادي؟

 

من هو رائد الفضاء سلطان النيادي

 

– ولد رائد الفضاء سلطان النيادي في مملكة الإمارات العربية المتحدة، في منطقة تابعة لمدينة العين وتسمى أم غافة، يوافق تاريخ 23 مايو سنة 1981.

– والده ذو خلفية عسكرية، وكان من بين الطلبة المتميزين أثناء دراسته، ثم تقدم للالتحاق بالقوات المسلحة وبعث بعد ذلك لدراسة هندسة الاتصالات.

– بعد الانتهاء من الدراسة، عمل كمهندس لأمن الشبكات في القوات المسلحة.

– ولم يلبث كثيرا حتى حصل على البكالوريوس في هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات من المملكة المتحدة، ثم بعد ذلك تمكن من الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات.

– تمكن بعد ذلك من اختبار مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا العالمية، والحصول على شارة رائد فضاء، لكن كان رائد الفضاء الاحتياطي خلال المهمة الأولى التي أطلقتها الإمارات عام 2019، حملت اسم مهمة طموح زايد 

– والآن فهو في مهمة تعد الأطول للعرب في الفضاء “Crew-6”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد