دعم الإمارات بواسطة جسر جوي 37 طائرة لنقل المساعدات إلى ليبيا

تواصل دولة الإمارات تسيير جسر جوي إلى ليبيا بهدف دعم ومساندة الشعب الليبي وتخفيف آثار إعصار دانيال، وذلك بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

دعم الإمارات بواسطة جسر جوي 37 طائرة لنقل المساعدات إلى ليبيا

حتى الآن قامت 37 طائرة بنقل 815 طنًا من المواد الغذائية ومواد الإيواء والطرود الصحية بالإضافة إلى مستلزمات الإسعافات الأولية.

وقد تم توزيع هذه المساعدات في المناطق الأكثر تضررًا من الكارثة، وخاصة في الشرق الليبي، واستفادت 7342 أسرة من المساعدات الإماراتية.

الفريق الإماراتي المتواجد في ليبيا لا يزال يواصل مهامه في المناطق الأكثر تضررًا من الكارثة، وهم مجهزون بآليات ومعدات حديثة تدعمهم في أداء المهام الصعبة.

فريق الهلال الأحمر الإماراتي الذي يتواجد حاليًا في المناطق المنكوبة في الشرق الليبي يعمل على توصيل المساعدات للمتضررين، ويقوم أيضًا بتقييم الأوضاع الميدانية ودراسة الاحتياجات الفعلية لتوفير المزيد من المساعدات من خلال رحلات الجسر الجوي المستمرة.

تشارك في الحملة الإغاثية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد