الشيخ محمد بن زايد يحضر افتتاح إكسبو الدوحة 2023 للبستنة والشيخ تميم في مقدمة مستقبليه

قام رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد بزيارة إلى دولة قطر حيث حضر افتتاح المعرض الدولي للبستنة “إكسبو الدوحة 2023 للبستنة”. 

الشيخ محمد بن زايد يحضر افتتاح إكسبو الدوحة 2023 للبستنة والشيخ تميم في مقدمة مستقبليه

تم استقبال الشيخ محمد بن زايد والوفد المرافق له بواسطة الشيخ تميم بن حمد عند وصولهم إلى مطار الدوحة الدولي.

وتم نشر صور لحظة استقبال الشيخ تميم للشيخ محمد بن زايد على وكالة الأنباء القطرية. 

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن إكسبو الدوحة 2023 للبستنة يعكس التزام قطر بتعزيز الاستدامة وتقديم الحلول المبتكرة للحفاظ على الموارد وحماية البيئة.

تم افتتاح المعرض الدولي للبستنة بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر تحت شعار “صحراء خضراء، بيئة أفضل”. 

وحضر الحدث عدد من رؤساء الدول والحكومات والضيوف المدعوين والوفود من مختلف دول العالم. يستمر المعرض لمدة 179 يومًا في حديقة البدع في الدوحة، ويشمل موضوعات رئيسية مثل الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة.

الشيخ محمد بن زايد والشيخ تميم
الشيخ محمد بن زايد والشيخ تميم

 

خلال زيارته قام الشيخ محمد بن زايد وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بجولة في عدد من أجنحة المعرض، بما في ذلك جناح دولة الإمارات ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإضافة إلى الجمهورية التركية وإيطاليا.

وتشارك دولة الإمارات في المعرض بجناح مميز يروي قصصًا ملهمة للرواد في الدولة والعلاقة الوثيقة بين المجتمع والطبيعة تحت شعار “إرث وأثر”.

يعتبر إكسبو الدوحة 2023 للبستنة أول معرض عالمي للبستنة يُقام في منطقة ذات مناخ صحراوي، ويهدف إلى تعزيز الاستدامة وتوعية الجمهور بأهمية حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد