حقيقة وفاة الشيخة موزة

تدأول عدد كبير من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك ” خبر عن وفاة الشيخة موزة والدة أمير دولة قطر، وقامت قناة الجزيرة القطرية بنفي هذا الخبر تماماً وأكدت أنه لا أساس له من الصحة، كما أعلنت أن اسم الشيخة موزا والدة أمير قطر هو ” موزا بنت ناصر “.

وكانت وسائل الاعلام القطرية أكدت أنه تم لبس في الاسم بين اسم الشيخة موزة والدة أمير وقطر وسيدة أخرى تحمل نفس الاسم، وسرعان ما قامت وسائل الاعلام القطرية بتكذيب الخبر حيث أكدت أن والدة أمير قطر بصحة جيدة وأن السيدة التي توفيت هى والدة أحد المؤرخين في قطر.

الجدير بالذكر أن الشيخة موزة قد وُلدت في الثامن من أغسطس لعام 1959 بدولة الخور بقطر، وتزوجت من الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى عام 1977 وأنجبت منه سبعة أبناء هم (الشيخ تميم، والشيخ جاسم، والشيخة المياسة، والشيخة هند، والشيخ جوعان، والشيخ محمد، والشيخ خليفة ).

وحصلت على بكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة قطر عام 1986، وقد تولت عدد من المناصب في الدولة منها رئاسة مجلس ادارة المؤسسة العربية للديموقراطية ومجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، كما تم منحها شهادات دكتوراه فخرية من جامعة كومنولث فرجينيا بقطر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد