حصيلة حرب السودان من قتلى وجرحى حتى اليوم

كشفت وزارة الصحة السودانية، عن حصيلة عدد قتلى وإصابات الحرب المندلعة بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وكشفت الوزارة في تصريح صحفي له، صدر يوم الأربعاء، أن حصيلة القتلى بلغ 512 قتيل و4193 إصابة منذ اندلاع الحرب، مشيرةً إلى أن الخرطوم وحدها بلغ عدد الوفيات فيها 169 والإصابات 2043.

وذكرت الوزارة أنه تم التواصل مع قادة الطرفين المتنازعين ومطالبتهم بالابتعاد الكلي عن المستشفيات وعن جميع المرافق الصحية وعدم اتخاذها كنقاط عسكرية وارتكاز، وذلك من أجل تسهيل عمل الصحة وحركة الكوادر والأطباء وعمليات الإمداد.

وأشارت إلى أن الخدمة الصحية ” مستقرة إلى حد ما “، وأن بعض المستشفيات تمكنت من العودة لعملها بشكل طبيعي بعد توقفها، ويتم التنسيق للإمداد الدوائي ومكافحة الأمراض من منظمة الصحة العالمية وعدد من المنظمات الصحية العاملة في داخل السودان.

وقد حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بأن نسبة عالية وتعادل 61% من المرافق الصحية في العاصمة السودانية مغلقة، و16% فقط منها تعمل بشكل طبيعي، وتوقع المزيد من الوفيات في السودان بسبب تفشي الأمراض في ضل الأوضاع الراهنة في البلاد.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تملك مخزون من الأدوية الأساسية وأكياس الدم وإمدادات الجراحة في انتظار التمكن من تسليمها بشكل آمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد