“حريق هائل في الأردن” مصنع زيوت ومواد بترولية يشتعل فجأة

وردنا خبر منذ قليل عن اشتعال مصنع زيوت ومواد بترولية في دولة الأردن الشقيق فجر اليوم الثلاثاء بتاريخ 18 يوليو، وبسبب ضخامة وهول الحريق انتشر النبأ في جميع أنحاء الوطن العربي، وتضمنت ردورد الأفعال على الخبر مشاعر متباينة منها حزن شديد بسبب الخسائر المادية التي طالت مالك المصنع، وقلق زائد على أرواح الأشخاص العاملين بالمصنع، لهذا سوف نوافيكم بكل تفاصيل الخبر من خلال موقعنا مصر مكس.

مصنع زيوت ومواد بترولية يشتعل فجأة في الأردن

مصنع زيوت ومواد بترولية يشتعل فجأة في الأردن

تفاصيل حريق مصنع الأردن

قامت عدة وكالات عربية شهيرة بتغطية خبر الحريق، وأوضحت كلها أن هذا المصنع موجود شمال الأردن في محافظة المفرق، بالتحديد في منطقة سهل الدبة، وأكدت المصادر عدم حدوث أي خسائر في الأرواح بفضل الله وبفضل استمرار محاولات السيطرة على الحريق من قِبل وزارة الدفاع المدني الأردني.

وقد لوحظت بسالة وتفاني رجال الدفاع المدني في التغلب والسيطرة على هذا الحريق الذي شب فجأة، وفي نفس الوقت كانت المهمة صعبة على الرجال البواسل الذين حملوا على عاتقهم إنهاء الأمر بأقل الخسائر، أما عن كونها مهمة صعبة فالسبب يعود إلى أن المصنع يعمل في مواد سريعة الإشتعال كما هو موضح.

مشهد الحريق
مشهد الحريق

خسائر الحريق والجهود المبذولة

تمكن المختصون بطمأنة الجميع أنه تم بفضل الله فجر اليوم السيطرة تمامًا على حرائق مصنع زيوت ومواد بترولية،  وتم إخماده بعد مواصلة رجال الدفاع المدني شتى الطرق وبجهد جهيد لنجاح المهمة، حتى تمكنوا أخيرًا من القضاء على الحريق وإنقاذ كل ما حوله من مصانع وكذلك مستودعات لتخزين السلع والمنتجات.

وجدير بالذكر أن مثل تلك الحوادث الفجائية تسبب أضرارًا فادحة لكل من المستثمر والدولة، والأضرار تصبح أسوء حينما تمتد إلى ما المصانع والأماكن الحيوية المجاورة، وهذا ما حرص على تفاديه رجال الحكومة الأردنية الذين بادروا باتخاذ اللازم قبل تفاقم الوضع.

وهذا وإن كان يدل فهو يشير إلى نجاحهم في تقليص حجم الخسائر، والأهم من كل ما سبق هو تأكيد المسؤلين على عدم حدوث أي خسائر بشرية الحمد لله، وحتى تتم المهمة بنجاح تعاونت عدة جهات انقاذ في الدولة معًا لإنهاء الحريق وقد استخدمت تلك الجهات كل ما لديها من عُدة وآليات، وهذه الجهات هي:

  • مديرية الدفاع المدني بمنطقة الزرقاء.
  • قوات الشرطة.
  • قوات الدرك.
  • رجال الدفاع المدني بمنطقة أربد

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد