تقرير جولدن فيزا: قطر في المرتبة الثانية لقائمة الدول الأكثر أمنا في العالم

كشف تقرير حديث أعدته المؤسسة السويسرية ” جولند فيزا ” عن قائمة الدول الأكثر أمنا في العالم لسنة 2015، وجاءت دولة قطر العربية في المرتبة الثانية حسب التقييم الذي إعتمد على عدة معايير منها: مؤشر الإرهاب العالمي  و التي حصلت فيه على إنعدام مخاطر الهجمات الإرهابية، مؤشر معدل البطالة، إلى جانب مخاطر الكوارث الطبيعية.

قطر في المرتبة الثانية لقائمة الدول الأكثر أمنا في العالم

قطر في المرتبة الثانية لقائمة الدول الأكثر أمنا في العالم

و درجة أساسية حازت قطر على هذه المرتبة بناءاً عن المؤشرات أو المعايير الثلاث السالف ذكرها، في حين منعتها معايير أخرى من تحقيق المرتبة الأولى التي تصدرتها سنغافورة كأفضل بلد من حيث الآمان لسنة 2015.

في حين دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة الترتيب في المركز الـسادس عشر (16)، ولم ترد في القائمة أي دولة عربية أخرى ما عدى الدولتين الذي سبق ذكرهما في الأعلى.

المؤسسة السويسرية ” جولدن فيزا ” تعتبر هي الأولى في مجال تقديم الإستشارات في جودة الحياة في مختلف دول العالم، وتعتمد في تقاريرها على مصادر موثوقة جداً تبنى على 10 معايير، المصادر تجمع من هيئات عالمية بما في ذلك: هيئة الأمم المتحدة، جامعة الأمم المتحدة، مؤشر السلام العالمي، منظمة الصحة العالمية، ومنظمة العمل الدولية.. وهيئات أخرى رسمية وموثوقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد