تعرف على الأسباب الحقيقية لوقف السعودية (عاصفة الحزم)

الشعب العريى كلة فؤجئ أول أمس بقرار المملكه العربية السعودية المفاجئ بوقف عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن حيث لم يتوقع أى شخص أن تقف هذة العملية في هذا التوقيت بالذات بعد التهديدات الإيرانية للسعودية وبعد إعلان السعودية أنها عازمة على التدخل البرى في اليمن.

وقد أعلن المتحدث الرسمى بإسم عاصفة الحزم أن هذة العملية تم إيقافها بعد أن قامت بتحقيق جميع الأهداف المرجوة منا، وهى إعادة الشرعية اليمنية المستحقة للرئيس هادى عبدربة والتي يمهد لها الطريق الآن، وكذلك وقف خطر الحوثيين على الشعب اليمنى وتهديدهم له، وكذلك وقف خطر الحوثيين على الدول المجاورة.

ولكن صحيفة (نيويورك تاميز) الأمريكية كشفت اليوم عن مسئول أمريكى رفيع المستوى في إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن الأسباب الحقيقية التي جعلت السعودية توقف عاصفة الحزم وهى.

أنه أكد أنه في الأيام الماضية حدثت مناقشات كثيرة بين الرئيس الأمريكى والسعودية والإمارات لوقف القصف الجوى لليمن بسبب الضرر الكثير الذي نتج عنه وهو قتل الكثير من المدنيين والأبرياء اليمنيين، حيث وقعت السعودية تحت ضغط دولى كبير بسبب قصفها معسكرا للنازحين اليمنيين أدى إلى مقتل العشرات، وكذلك قصفها مخزن طوارئ إغاثة تابع لبريطانيا.

وكذلك أعلن هذا المصدر أن الصراع بين السعودية واليمن أدى إلى توتر العلاقات بين أمريكا وإيران والتي قد كانت دخلت مرحلة التصالح والهدوء بسبب وقوف أمريكا مع السعودية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد