تطور خطير.. رد عراقي عنيف على القصف الأمريكي

الأوضاع في الأراضي العراقية بدأت تأخذ مُنعطفًا خطيرًا للغاية، بعدما قامت القوات الأمريكية بضرب عددًا من المواقع العراقية دون الحصول على إذن من حكومة وسلطات البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

تفاصيل الرد العراقي على أمريكا 

جاء الرد العراقي عنيفًا، حيث استهدفت مليشيات عراقية بطائرة مسيرة حقل العمر النفطي، والذي يعد أكبر القواعد الأمريكية في سوريا، مما أدى إلى مقتل 6 من القوات السورية، وذلك وفقًا لما أعلنه “القسد والمرصد” السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الإثنين.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن تبنيها للهجوم على القاعدة الأمريكية، مما يجعل هناك تفاقمًا خطيرًا للأزمة خلال الفترة المقبلة.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الهجوم العراقي استهدف قوات المهمات الخاصة التابع للأكراد في حقل العمر، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 20 آخرون، في القاعدة التي تقع في محافظة دير الزور، شرق سوريا.

بينما أكدت “قسد”، أن الهجوم الذي وقع على الحقل من داخل السور وليست العراق، مشددة على أن لديها الحق في الرد العسكري الذي تراه مناسبًا على منفذ الهجوم.

وكانت الحكومة العراقية قد أصدرت بيانًا أبدت فيه اعتراضها على قصف الطائرات الأمريكية لعدد من المواقع داخل أراضيها، مؤكدة على أن هذا الهجوم يعد خرقًا للسيادة العراقية، كما أن أمريكا لم تقوم بإخطارها بشأن هذا الهجوم.

وقامت القوات الأمريكية بتنفيذ هجومًا على مواقع عراقية، بعدما قامت فصائل عراقية بمهاجمة قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية مع سوريا، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة العشرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد