تحليل فرنسي..إمريكا تفكر في ضرب روسيا نوويا.. ورد موسكو سيمحي واشنطن من على الخريطة

تحليلات كثيرة ظهرت في الآونة الاخيرة ونشرها موقع روسيا اليوم التابع للدولة الروسية عن وجود مخططات أمريكية لضرب روسيا بالسلاح النووي في ضربة استباقية واحترازية يمكن أن تلجا إليها واشنطن.

 

ونشر موقع روسيا اليوم تقريرا عن محلل فرنسي يدعى جان بول باكياست مكتوب على مدونته عبر موقع ميديا بارت بأن الولايات المتحدة تفكر في ضرب روسيا بالسلام النووري وأن التأثير قد يكون محدودا نظرا لأن الأراضي الروسية شاسعة للغاية ولكن في المفابل فإن الرد الذي يمكن أن يلجا إليه الرئيس فلاديمير بوتين قد يكون وحشيا.

 

وأشار المحلل الفرنسي إلى أن هناك الكثير من الغواصات النووية بالقرب من شواطيء الولايات المتحدة الأمريكية وأن ضربها للسواحل الأمريكية سيعني محو أمريكا من على الخارطة لاسيما أن هناك تحسب لتلك الخطوة من روسيا بشان نشوب حرب عالمية جديدة.

 

وأستند المحلل الفرنسي إلى الكثير من التحليلات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إمكانية ضرب روسيا نوويا وأن هذا الخيار يروق للبعض داخل واشنطن وهو تفكير قد يضر كثيرا باستقرار العالم والذي سيتنقسم بشدة لاسيما أن وزارة الدفاع الروسية تجري تجارب كثيرة على منظومة الدفاع الجوي الجديدة إس 500 والتي يمكنها استهداف الصواريخ العابرة للقارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد