العراق تفتح النار على أمريكا بعد الضربات العسكرية

شهدت الساعات القليلة الماضية قيام الجيش الأمريكي بضرب عدد من المواقع الحدودية العراقية، مما جعل هناك حالة من الغضب لدي القيادات والشعب العراقي.

وشدد يحيى رسول، المتحدث باسم الجيش العراقي، على أن الضربات الأمريكية تعد خرقًا للسيادة العراقية، كما أنها تقويضًا للمجهودات التي تقوم بها الحكومة العراقية خلال السنوات الماضية.

وأشار رسول إلى أن هذه الضربات التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية تعد بمثابة تهديدًا يعمل على جر العراق ومنطقة الشرق الأوسط إلى نتائج لا يُحمد عقباها، كما أن النتائج في المنطقة ستكون وخيمة وكارثية.

وكانت القوات الأمريكية بأحد القواعد التابعة للولايات المتحدة على الحدود الأردنية، قد تعرضت لضربات خلال الفترة الماضية من قبل مسلحين لم يتعرف حتى الآن على هويتهم.

وأدى هذا الهجوم على القوات الأمريكية إلى مقتل جنودًا من الجيش الأمريكي وإصابة العشرات جراء الهجوم الذي حدث الأسبوع قبل الماضي.

ويواصل الجيش الأمريكي بالتعاون مع نظيره الأردني البحث عن منفذ الهجوم على قوات القوات الأمريكية، خاصة وأن “البنتاجون” أكد أن هذا التصرف يعد تصعيدًا غير مسبوقًا في المنطقة.

تصريحات المتحدث الرسمي للجيش العراقي

صرح يحيى رسول، المتحدث باسم الجيش العراقي، أن هناك ضربات جوية أمريكية قامت باستهداف مناطق حدودية تابعة العراق.

ووجه رسول تحذيره من أن تقود هذه الهجمات فتيل أزمة في المنطقة وتؤدي إلى عدم استقرار الشرق الأوسط بشكل عام.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الجيش العراقي على أن الضربات الأمريكية تعد خرقًا للسيادة العراقية، وتقوض الجهود التي تقوم بها الحكومة العراقية.

ووفقًا لما أعلنه يحيى رسول بأن هذه الضربات قد تجر العراق والمنطقة لعواقب وخيمة بشأن استقرار الشرق الأوسط في الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مالم ينتفظ الشعب العراقي بجميع مكوناته وطوائفه عبر اعتصامات حقيقية ودائمة بتزكية من مؤسسات الدولة ومنها البرلمان بهدف طرد القوات الامريكية والتخلص من جميع القواعد الامريكية اما بالتراضي السريع او توجيه ضربات موجعة للامريكان، من المفروض الشعوب العربية والعالمية تكون قد استفادت من المقاومة الفلسطينية في الاقدام والشجاعة في الصمود والاصرار على التحرر والتحرير، لم تعد ما يسمى بالدول القوية تفرض وجودها امام الارادة الصلبة في التحر ولو باستعمال وسائل عسكرية بسيطة غير مكلفة ولكنها فعالة جدا، علما ان طريق المقاومة مكلف ولكن مضمون النتائج، على بركة الله نصر او استشهاد.