تحقيق إنجاز قياسي في قطاع السياحة المغربية رغم الزلزال

وفقًا لبيان صادر عن وزارة السياحة المغربية فقد توافد أكثر من 960 ألف سائح على المغرب خلال شهر سبتمبر الماضي وهو رقم قياسي يسجل على الرغم من وقوع زلزال في عدة مناطق بالبلاد في نفس الشهر. وقد أشار البيان إلى أن عدد السياح الوافدين على المغرب في سبتمبر 2023 ارتفع بنسبة 7 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي رغم التحديات التي أحدثها الزلزال. 

تحقيق إنجاز قياسي في قطاع السياحة المغربية رغم الزلزال

وقد أكد البيان أن وجهة المغرب السياحية قد خلقت مفاجأة خلال هذا الشهر حيث تجاوز عدد السياح الوافدين الأرقام المسجلة في نفس الفترة من عام 2019 أيضًا.

وقد أعلنت وزارة السياحة المغربية أن عدد السياح الذين زاروا المملكة بلغ حوالي 11.1 مليون سائح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي متجاوزًا بذلك إجمالي عدد السياح الوافدين خلال عام 2022 بأكمله.

ونقل البيان عن وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور قولها إن الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش كانت مناسبة مثالية للإعلان عن هذا الإنجاز القياسي في قطاع السياحة المغربية خلال سبتمبر 2023. 

وأشارت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور إلى أن هذا الإنجاز يبرز جاذبية المغرب كوجهة سياحية وقدرة القطاع على التعامل مع تداعيات الزلزال.

وأضافت الوزيرة أنه على الرغم من الزلزال المأساوي ما زالت السياحة المغربية تنمو والتزامها بتحقيق هدف استقبال 14 مليون سائح بحلول نهاية عام 2023 قوي وثابت.

ويذكر أن الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات ضرب المغرب في الثامن من سبتمبر الماضي متسببًا في وفاة 2946 شخصًا وإصابة 6125 آخرين وتأثرت به عدة مدن كبرى في البلاد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد