تحذير الأمم المتحدة: اليمن يواجه فيضانات شديدة ورياح مدمرة بسبب إعصار تيج

أطلقت الأمم المتحدة تحذيرًا يوم الأحد بشأن فيضانات قوية ورياح مدمرة في اليمن، وذلك بسبب تأثيرات الإعصار تيج الذي بدأ يؤثر على البلاد.

تحذير الأمم المتحدة اليمن يواجه فيضانات شديدة ورياح مدمرة بسبب إعصار تيج

تحذير الأمم المتحدة اليمن يواجه فيضانات شديدة ورياح مدمرة بسبب إعصار تيج

وقد صرّحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في بيان حصلت عليه وكالة الأنباء الألمانية بأن تأثيرات الإعصار تيج تشمل جزيرة سقطرى برياح قوية وأمطار غزيرة وهو في طريقه للتحول إلى إعصار استوائي قوي مع احتمال تأثيره على محافظة المهرة شرق اليمن والحدود مع سلطنة عمان.

وقد أضافت المنظمة أنه من المتوقع حدوث رياح عاتية وعواصف خطيرة وفيضانات شديدة مع اقتراب النظام الجوي من سواحل اليمن. 

وقد حثت المنظمة المسؤولين الإنسانيين واتخاذ القرار على مراعاة العاصفة التيج في خططهم ومراقبة الوضع، مشيرة إلى أن الأنظمة الاستوائية يمكن أن تتطور بسرعة وتسبب أضرارًا واسعة النطاق عندما تصل إلى اليابسة.

وقد قدمت المنظمة نصيحة لصيادي اليمن بعدم الخروج في البحر العربي بسبب هذا الطقس السيئ.

ومن جانبه فقد أفاد المركز اليمني للأرصاد الجوية بسقوط أمطار على جزيرة سقطرى حيث بلغت كمية الأمطار 24 ملم في محطة الأرصاد الجوية بمطار سقطرى، وتجاوزت هذه الكمية المتوقعة خارج نطاق المحطة.

وقد أشار البيان إلى تطور العاصفة الاستوائية الشديدة جدًا (تيج) إلى عاصفة إعصارية عاتية، وحذر السفن والصيادين من الإبحار في المناطق المتأثرة بالأحوال الجوية الخطيرة، ودعا سكان جزيرة سقطرى إلى عدم التواجد في مجاري السيول والأودية.

وفي الوقت الحالي تم تعليق الدروس في محافظتي المهرة وسقطرى يوم الأحد احترازًا من إعصار تيج.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد